شفروليه كورفيت كوبيه وجراند سبورت 2011 تصل الى الشرق الأوسط

الموضوع في 'أخبار و صور السيارات و المرور' بواسطة Ĩaḿ Ǒuěeň, بتاريخ 27-12-2010.

  1. Ĩaḿ Ǒuěeň عضو فعال

    شفروليه كورفيت كوبيه وجراند سبورت 2011 تصل الى الشرق الأوسط

    26/12/2010[IMG][IMG]شفروليه كورفيت كوبيه وجراند سبورت 2011 تصل الى الشرق الأوسط•نظام ترفيه وملاحة مع سمّاعات Bose وناقل حركة تسلسلي USB•العادم عالي الأداء والصوت المضخّم ثنائيّ الوضعيّة اختياري في فئة الكوبيه المجهزة بناقل حركة أوتوماتيكي•العادم عالي الأداء والصوت المضخّم ثنائيّ الوضعيّة قياسي في الطراز جراند سبورت•إطارات جديدة من طراز Eagle F1 Supercar Gen2 متوفّرة فقط في طراز جراند سبورت المجهزّ بنظام السيطرة المغناطيسيّة وناقل حركة يدوي•ألوان خارجيّة جديدة: البرتقالي والأزرق •أطر المصابيح الأماميّة بالألوان المتغايرة•التطريز الداخلي بالألوان المتغايرة•تصميم جديد للعجلات في فئات الكوبيه والمكشوف متوفّر بألوان: الفضّي والرمادي المنافس والكروم اللامع والمعدني المصقول•مجموعة جراند سبورت هيريتيج متوفرة في طراز جراند سبورت



    الشرق الأوسط: وصلت هذا الأسبوع شفروليه كورفيت 2011 بطرازي الكوبيه والجراند سبورت الى صالات المملكة العربية السعودية والكويت، ولبنان وقطر والإمارات العربية المتحدة. ويمتلك الطرازين مجموعة فريدة من التجهيزات لتجعل منهما ثنائيّاً جبّاراً على طرقات الشرق الأوسط هذا العام. ومن بين هذه التجهيزات نظام ترفيه وملاحة مع سمّاعات Bose وتقنيّة الناقل التسلسلي العالمي USB وأطر المصابيح الأماميّة بالألوان المتباينة واختيار التصميم الداخليّ بالألوان المتغايرة والألوان الخارجيّة الجديدة: البرتقالي، والأزرق. كما يتوفّر عادم الأداء العالي والصوت المضخّم ثنائيّ الوضعيّة كتجهيز اختياري في فئة الكوبيه المجهزة بناقل السّرعة الأوتوماتيكي، وهو يتوفّر قياسياً في طراز جراند سبورت.



    وتم تجهيز طراز جراند سبورت أيضاً بإطارات جديدة من طراز Eagle F1 Supercar Gen2 المتاحة مع نظام السيطرة المغناطيسيّة وناقل الحركة اليدوي. ويجري تجهيز جراند سبورت بأغطية مصابيح ذات ألوان متباينة ومحاور عجلات بتصاميم جديدة بالألوان: الفضّيوالرمادي المنافس والكروم اللامع والمعدني المصقول إضافة إلى مجموعة جراند سبورت هيريتيج.



    وفي هذا السياق، يقول لؤي الشرفاء، المدير الاقليمي للتسويق لشفروليه في الشرق الأوسط: "تعتبر كورفيت من السيارات الرياضية الفائقة، حيث تتيح للسائق أداءً متميزاً وأعلى مستويات الراحة خاصة في ظل ما تتمتع به من ابداع تكنولوجي متواصل يجعلها السيارة الرياضيّة التي يفضلها الجميع."



    أداء كورفيت

    يتألف محرّك كورفيت 2011 المتوفّر في فئة كوبيه وجراند سبورت من ثمان اسطوانات على شكل V سعة 6.2 ليترات حيث يستطيع تحقيق أداء يعادل 430 حصاناً تترافق مع 575 نيوتن مترياً من عزم الدوران مع نظام العادم القياسي. أمّا عادم الأداء العالي والصوت المضخّم ثنائيّ الوضعيّة، فترتفع القوّة إلى 436 حصاناً و580 نيوتن مترياً من عزم الدوران. وتأتي السيارة مجهزة بناقل حركة يدوي من ست سرعات وخيار ناقل حركة اوتوماتيكي من ست سرعات أيضاً يتواجد ضمن عجلة القيادة. وتتيح هذه القدرات لسيارة كورفيت تحقيق تسارع من حالة الثبات للوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.2 ثوانٍ والوصول إلى السرعة القصوى البالغة 302 كيلومتر في الساعة.








    وقد تم تعزيز الطرازين بنظام للسيطرة على الإنطلاقات السريعة والأداء الأمثل في الانطلاق على الحلبة. ففي الوضعيّة التنافسيّة، يعمل النظام على تثبيت سرعة المحرك بينما يقوم السائق بدفع دوّاسة الوقود إلى أقصى درجة وإفلات دواسة المقبض بسرعة عالية، فيعمل النظام على استشعار الظروف مجتمعةً بمعدّل 100 مرّة في الثانية والتجاوب معها للتأكد من توفير التماسك الأمثل للسيارة. وهذا النظام قادر على تكرار افضل أداء السائق في كلّ إنطلاقة.



    يتوفر كلا الطرازين من كورفيت بالهيكل الفولاذي المصنوع بضغط الماء العالي، مع أرضيّة مركّبة وتصميم نفقي مستدير للمنتصف، بالإضافة إلى ناقل السرعة المثبّت في الخلف ومقصورة مصنوعة من الألمنيوم الصّلب. كما تمّ تصنيع جميع القطع الميكانيكيّة من المواد الخفيفة ذات التقنيات العالية، مثل قطع نظام التعليق وأعمدة التثبيت، وذلك لتوفير أعلى درجات الاستجابة وتجربة القيادة المتميّزة.




    ويتوفّر طرازا الكوبيه والمكشوفة من كورفيت مع نظام تعليق قياسي واختياري، الأوّل مصمم لتجربة قيادة متوازنة بين الراحة والتجاوب الدقيق، بينما يعمل نظام التعليق المغناطيسي الاختياري على استشعار تضاريس الطريق والاستجابة لها بشكل فوري. ويتوفّر نظام التعليق المغناطيسي مع مكابح ذات صفائح مثقوبة أكبر حجماً.










    التجهيزات الداخليّة في كورفيت

    التصميم الداخلي لكورفيت مستوحى من تاريخها العريق في تصميم المقصورة المخصصة لشخصين. وتساهم المواد عالية الفخامة واللمسات الدقيقة في إضفاء شعور بالرفاهية على المقصورة، ولتتناغم بالتالي مع أداء كورفيت العالي. وقد تم تلبيس الكونسول الأمامي والأبواب الداخليّة بغطاء من القماش التقني الذي يحاكي شكل وملمس الجلد، فهو رحب ومخمليّ إضافة إلى كونه متيناً بدرجة تضاعف عمره العملي.



    ويتكوّن النظام الترفيهي في كورفيت راديو AM/FM مع ناقل تسلسلي عالمي USB ومشغل أقراص مدمجة CD والأقراص الفيديوية الرقمية DVD وملفّات MP3، مع شاشة حجم 6.5 إنشاً تعمل باللمس وسبع سمّاعات ذات قدرة عالية من Bose. كما تم تجهيز المقود قياسياً بمفاتيح التحكّم بنظام الترفيه.



    وتأتي كورفيت 2011 مجهزّة بنظام القفل من دون مفتاح، حيث يتم ذلك إلكترونيّاً عند لمس الوسادة الخارجيّة، وقد تم دمج جميع مفاتيح التحكّم اللاسلكيّة بجهاز موحّد.



    وتتوفّر المقصورة الداخليّة اختياريّاً بالجلد ثنائي اللون في فئتي كوبيه وجراند سبورت، معززة بذلك الاحساس بالرفاهية لكورفيت من خلال تفاصيل مثل:



    · تلبيس الجزء العلوي من الكونسول الأمامي والأوسط وأعلى الأبواب بالجلد

    · تصميم من لونين وتطريز في الجلد المستخدم لتلبيس مسند الرأس، إضافة إلى المزيد من البطانة في مساند الذراع

    · تطريز مميّز بنمط معدني للكونسول



    كورفيت جراند سبورت

    تجمع فئة كورفيت جراند سبورت بين قوة محرّك مؤلف من ثمان محركات على شكل حرف V الهائلة مع تصميم أكثر عرضاً للسيّارة وقاعدة العجلات، بالإضافة إلى نظام التعليق المتطور المصحوب بمواصفات محددّة لأنظمة التعليق والثبات وناقل السرعة بالإضافة إلى عجلات وإطارات أوسع لتعطي السائق تجربة قيادة فائقة التجاوب.



    تتمكن كورفيت جراند سبورت من بلوغ سرعة 97 كيلومتراً في الساعة خلال 3.95 ثوانٍ والموصول إلى سرعة قصوى تصل لغاية 304 كيلومترات في الساعة الواحدة مع ومسافة كبح تبلغ 35 متراً بالإضافة إلى قوة وكفاءة المكابح. ومثل هذا الأداء الأسطوري قلما يتوفر يتوفر في سيارات مماثلة تتيح أيضاً كفاءة عالية في استهلاك الوقود تبلغ 9 ليترات لكل 100 كيلومتر.



    وجرى تصميم جراند سبورت المجهزة بناقل حركة يدوي خصّيصاً لمحبّي حلبات السباق، حيث تم تزويدها بنظام زيت المحرّك المتطور ومبرّد لعلبة التروس ووضع البطّارية في موقع خلفي لمزيد من التوازن.



    وتتوفرالإطارات الجديدة من طراز Eagle F1 Supercar Gen2 فقط في الطراز جراند سبورت المجهزّ بنظام السيطرة المغناطيسيّة وناقل سّرعة يدوي.



    وتشمل التجهيزات الخاصّة بفئة جراند سبورت على التالي:

    · نظام تبريد لمكوّنات ناقل السّرعة

    · نظام تعليق وتثبيت أقل ليونة

    · عواميد امتصاص الصّدمات

    · مكابح أكبر مع مراوح مخروطة بستة مكابس في الأمام وأربعة في الخلف

    · إطارات خاصّة لفئة ناقل السرعة السداسي اليدوي



    وتتميّز كورفيت جراند سبورت بتجهيزاتها الفريدة من تقنيّات الأداء الرفيع مع وسائل الرّاحة. وتتقارب بنظام تعليقها الرّياضي من أداء كورفيت Z06، ولكن لديها قابليّة السقف المكشوف وناقل حركة بست سرعات مثبت في المقود، وهي تجهيزات غير متوفّر بفئة Z06.



    وجميع ألوان كورفيت متوفّرة في فئة جراند سبورت، بالإضافة إلى مجموعة Heritage بتفاصيلها المميّزة للشبك الأمامي والمقاعد ثنائيّة اللون والمطرّزة بتصميم Heritage
  2. | YaSm!nE | عضو جديد

    رد: شفروليه كورفيت كوبيه وجراند سبورت 2011 تصل الى الشرق الأوسط

    ميرسي ريما
  3. Ĩaḿ Ǒuěeň عضو فعال

    رد: شفروليه كورفيت كوبيه وجراند سبورت 2011 تصل الى الشرق الأوسط

    منوره
  4. LA7ZET GNOON عضو جديد

    رد: شفروليه كورفيت كوبيه وجراند سبورت 2011 تصل الى الشرق الأوسط

    ميرسي:..)