امازون , مايكروسوفت ,نوكيا يسعون الى شراء RIM مقدمه خدمات بلاك بيرى

الموضوع في 'أخبار التكنولوجيا' بواسطة Ahmed s, بتاريخ 26-12-2011.

  1. Ahmed s و قل ربى زدنى علما

    ثلاث كيانات تقنية كبرى ربما تسعى وراء ملاحقة شركة RIM الكندية الشهيرة ، المشهورة بخدمات وهواتف البلاك بيري ، من أجل الاستحواذ عليها مع بدايات عام 2012 ، هذا هو العنوان ، والى التفاصيل . مصادر مختلفة بثت خلال الساعات القليلة الماضية اهتمام كل من أمازون و نوكيا ، ومايكروسوفت بشراء شركة RIM الذي لم يعد اخفاقها وتخبطها وتعثرها المالي خلال الشهور الأخيرة خاف على أحد .
    فقد بثت وكالة رويترز خبر وصفته بالحصري عن نية أمازون الاستحواذ على الشركة ، بل وتكليفها لأحد البنوك الخاصة بدراسة فرص الاستثمار في صفقة من هذا النوع ، في الصيف الماضي ، حسب خبر المصدر .
    أما صحيفة الوول ستريت جورنال الامريكية ، فقد بثت في تقرير أخر اهتمام كل من نوكيا ومايكروسوفت البالغ بضم RIM اليهما ، دون التقدم برقم رسمي للمزايدة حتى الأن ، ونسبت الصحيفة المصدر الى “شخص رفيع المستوى”
    وخلال 2011 فقدت RIM حصة كبيرة من سوق الهواتف الذكية ، التي تتنافس فيه مع منتجات أبل ، وهواتف الاندرويد ، كما توقفت خدمات هواتف البلاك بيري غير مرة ، وفي أماكن مختلفة من العالم ، كما شهد العام نفسة إرجاء إصدار الجيل الجديد من نظام تشغيل البلاك بيري – بلاك بيري 10 – حتى موعد غير محدد من العام القادم ، مع فشل الشركة الحصول على أسم BBX كعلامة تجارية جديدة لنظام تشغيلها التالي .
    وتقول رويترز أن RIM فقدت خلال الشهور الـ 12 الأخيرة مانسبته 77% من قيمتها السوقية ، لتقف الان عند الرقم 6.8 مليار دولار فقط .
    وفي نفس الوقت لم يحقق أول جهاز لوحي للشركة ، BlackBerry PlayBook ، حجم المبيعات المنتظر الذي كان من المفترض أن يساهم في تعويض الشركة عن مجمل خسائرها خلال العام الحالي .
    1 شخص معجب بهذا.
  2. GoRi :: مراقبه عامه ::

    رد: امازون , مايكروسوفت ,نوكيا يسعون الى شراء RIM مقدمه خدمات بلاك بيرى

    تسلم الايادى يا استاذ احمد