محكمة مصرية تستدعي رئيس المجلس العسكري للشهادة في قضية مبارك

الموضوع في 'أخبار السياسه و الحياه العامه' بواسطة I~Am~LegenD, بتاريخ 09-09-2011.

  1. I~Am~LegenD عضو جديد

    محكمة مصرية تستدعي رئيس المجلس العسكري للشهادة في قضية مبارك




    [IMG]







    القاهرة 7 سبتمبر أيلول (رويترز) - قال المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة اليوم الأربعاء إن المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون مصر سيمثل للشهادة في جلسة سرية الأسبوع المقبل في القضية التي يحاكم فيها الرئيس المخلوع حسني مبارك بتهم تشمل التآمر لقتل متظاهرين والفساد.
    وقال في قرارات المحكمة عقب الجلسة التي عقدت اليوم إن طنطاوي سيدلي بشهادته يوم 11 سبتمبر أيلول وإن نائب رئيس المجلس العسكري الفريق سامي عنان سيدلي بشهادة مماثلة في اليوم التالي ثم نائب الرئيس السابق عمر سليمان يوم 13 سبتمبر أيلول ثم وزير الداخلية منصور عيسوي في اليوم التالي ووزير الداخلية السابق محمود وجدي يوم 15 سبتمبر أيلول.
    وتابع أن المحكة قررت عقد الجلسات الخمس بحضور المحامين المدافعين عن المتهمين في القضية والمحامين المدافعين عن أسر قتلى ومصابي الانتفاضة التي أسقطت مبارك في فبراير شباط.
    وقال رفعت إن المحكمة قررت "عقد الجلسات (الخمس) سرية وحظر النشر عنها في جميع وسائل الإعلام ونبهت على النائب العام باتخاذ التدابير القانونية تجاه من يخالف هذا القرار."
    ويحاكم مع مبارك (83 عاما) بتهم تتصل باستغلال النفوذ والرشوة ابناه علاء وجمال ورجل الأعمال الذي كان مقربا منه حسين سالم.
    وسالم محبوس في إسبانيا على ذمة قضية غسل أموال هناك.
    كما يحاكم مع مبارك بالتهم التي تتصل بقتل المتظاهرين وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وستة من كبار ضباط الشرطة السابقين.
    وقتل المتظاهرون وأصيبوا غالبا بالذخيرة الحية وطلقات الخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع. واستخدمت الشرطة في محاولة سحق المظاهرات التي استمرت 18 يوما مدافع المياه والعصي الكهربية والهراوات.