شباب مصر "الصائم"على أعتاب الدور الثاني لمونديال كولومبيا

الموضوع في 'أخبار الرياضه' بواسطة tareq al ahlawy, بتاريخ 02-08-2011.

  1. tareq al ahlawy عضو فعال

    [IMG]


    بات المنتخب المصري على أعتاب التأهل للدور الثاني لكأس العالم للشباب، إثر فوزه على نظيره البنمي بهدف نظيف، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب ميترو بوليتاتو بمدينة ببرانكلا، مساء الاثنين ضمن المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة.

    سجل هدف المنتخب المصري وهدف المباراة الوحيد أحمد حجازي في الدقيقة 67.

    واعتلى المنتخب المصري صدارة المجموعة الخامسة بـ 4 نقاط "مؤقتًا"، قبل المواجهة التي تجمع لاحقًا بين كل من البرازيل والنمسا وفي جعبة كل منتخب نقطة من مباراتيهما الأولى أمام مصر وبنما على التوالي.

    ويحتاج المنتخب المصري إلى نقطة وحيدة من مباراته الأخيرة مع النمسا (فجر السبت) لضمان التأهل للدور الثاني.

    يشار إلى أن لاعبي المنتخب المصري خاضوا المباراة وهم صائمين، وحل موعد الإفطار في الدقيقة الـ 72 من عمر الشوط الثاني.

    جاءت المباراة متوسطة المستوى، كان المنتخب المصري الطرف الأفضل فيها، وكان بوسعه إنهاء المباراة بأكثر من هدف ولكن واجهه سوء توفيق، ورعونة من مهاجميه.

    جاء الشوط الأول من المباراة متوسط المستوى، افتقد فيه المنتخب المصري للمسة الأخيرة بعدما تهيأت له فرصة إنهاء هذا الشوط بأكثر من هدف في العديد من المناسبات.

    خلت الدقائق العشر الأولى من أي خطورة تذكر على المرميين، وسط حذر من جانب الفريقين، ليندر تهديد المرمى وينحصر اللعب في وسط الميدان.

    حملت الدقيقة الـ 13 أول ظهور للهجوم المصري في منطقة جزاء الفريق البنمي عندما أرسل علي فتحي كرة عرضية رائعة من الناحية اليسرى قابلها محمد حمدي برأسه فوق القائم.

    وفي الدقيقة الـ 15 نظم شباب المنتخب المصري هجمة رائعة تنتهي عند علي فتحي في الناحية اليسرى أرسلها عرضية لكن الدفاع البنمي تدخل لإبعادها.

    وتدخل القائم في الدقيقة الـ 20 لإنقاذ مرمى المنتخب البنمي من هدف محقق من العرضية التي أرسلها محمد صلاح من الناحية اليسرى تصطدم بأحد المدافعين ثم القائم قبل أن يبعدها الدفاع.

    وسدد محمد حمدي كرة ضعيفة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الـ 24 سهلة في يد الحارس البنمي.

    وفي الدقيقة الـ 30 ظهر المنتخب البنمي للمرة الأولى في منطقة جزاء الفراعنة، عندما سدد واندر مان كرة قوية من داخل منطقة الجزاء يتصدى لها الشناوي ببراعة.

    وأضاع محمد حمدي هدفًا محققًا في الدقيقة الـ 31 عندما أرسل أحمد صبحي كرة عرضية من الناحية اليمنى رائعة لتصل إلى محمد حمدي وما كان عليه سوى أن يضعها برأسه في المرمى الخالي ولكنه وضعها بغرابة فوق القائم.

    وفي الدقيقة الـ 39 أهدر مهاجمو مصر برعونتهم كرة خطرة داخل منطقة الجزاء حيث لم يستغل كل من محمد صلاح ، وعمر جابر، ومحمد إبراهيم فرصة استحواذهم على الكرة داخل منطقة الجزاء المنافس، وتضيع فرصة ذهبية للتسجيل.

    وسدد محمد صلاح في الدقيقة الـ 40 سدد محمد صلاح تصويبة رائعة، بعدما اخترق بالكرة من الناحية اليمنى ومال بها إلى داخل الملعب على حدود منطقة الجزاء، وسدد الكرة تمر بجوار القائم الأيسر للحارس البنمي

    وفي الدقيقة الـ 43 هيأ محمد صلاح كرة رائعة بعد خط منطقة الجزاء من الداخل إلى أحمد صبحي الذي سدد كرة قوية ترتد من الحارس لم يلحق بها عمر جابر ويبعدها الدفاع، ليطلق الحكم الكوري صافرة نهاية هذا الشوط.

    بدأ المنتخب المصري الشوط الثاني بشكل طيب، وبدأ في تنويع هجماته، وألغى حكم اللقاء الكوري هدفا لمحمد حمدي سجله في ق(54)، بداعي التسلل.

    وتدخل المدافع محمد عبد الفتاح في الدقيقة الـ 58 لإبعاد هجمة خطرة للمنتخب البنمي.

    وفي الدقيقة الـ 63 كاد محمد صلاح أن يسجل هدف مصر الأول بعدما مر من مرافقه داخل منطقة الجزاء وسدد بيسراه ولكن الكرة تمر بجوار القائم .

    وأسفر الضغط المصري عن هدف التقدم عن طريق أحمد حجازي الذي قابل كرة عرضية من الناحية اليمنى أرسلها محمد النني في الدقيقة الـ 68 .

    وأجرى ضياء السيد تغييره الأول في المباراة، بإخراج أحمد صبحي "الباك الأيمن"، والذي تولاه عمر جابر، في ق(73)، ونزول أحمد نبيل "مانجا" والذي سيدعم الجبهة الهجومية.

    وكاد آلان هيرنانديز أن يعدل النتيجة لبنما في الدقيقة الـ 74 عندما اخترق بالكرة ومر من كل من قابلها وسدد من داخل منطقة الجزاء ولكنها تعلو قائم الشناوي.

    وفي الدقيقة الـ 79 يدخل صالح جمعة بديلا لمحمد حمدي.

    وامتلك المنتخب البنمي زمام المباراة وحاول الضغط، ولكن الدفاع المصري واجهه بكل قوة وصلابة في محاولة منه للحفاظ على هدف تقدمه.

    وفي الدقيقة الـ 86 يخرج ضياء السيد محمد إبراهيم وينزل أيمن أشرف بديلا له، إلى أن تنتهي المباراة بتفوق المنتخب المصري واقتراب تأهله للدور الثاني.

    هدف منتخب مصر" احمد حجازى" :)

    http://www.youtube.com/watch?v=Oc9yqfJYnIM
  2. Ĩaḿ Ǒuěeň عضو فعال

    رد: شباب مصر "الصائم"على أعتاب الدور الثاني لمونديال كولومبيا

    تسلم ايدك
  3. LA7ZET GNOON عضو جديد

    رد: شباب مصر "الصائم"على أعتاب الدور الثاني لمونديال كولومبيا

    تسلم ايدك