تامر حسني للنشرة: "علمت Acon وسنوب دوغ العربية ودقّ الطبلة ولبس الجلّابية"

الموضوع في 'اخبار تامر حسنى' بواسطة DonT CaRe, بتاريخ 14-12-2013.

  1. DonT CaRe :: مراقب عام ::


    [IMG]

    [IMG]


    تحمل معظم تصرّفاته جانبا مثيرا للجدل والاقاويل، ولا يدل هذا الا على شهرته وقاعدة جماهيريته الكبيرة،
    جماهيرية كوّنها بين الغناء والتمثيل ليصبح "نجم الجيل" تامر حسني منافسا قويا لفنانين كبار، وتحقق افلامه إيرادات عالية.
    قدم تجربته الدرامية الاولى منذ عامين وحقق من خلالها نجاحا ملحوظا، ثم غاب عن التلفزيون، ليعود بمسلسل من المقرر عرضه العام المقبل في السباق الرمضاني.
    عن هذا المسلسل و"تحقيقه للعالمية"، دار هذا الحوار مع تامر .
    عامان إبتعدت فيهما عن السباق الرمضاني بعد النجاح الذي حققه مسلسل "ادم" عام 2011، لتعود بمسلسل "ياسين" العام المقبل .. حدثنا عن تفاصيل المسلسل؟
    ما زلنا نعمل على التحضيرات الاولية، واختيار الابطال المشاركين ما زال جاريا. نيكول سابا وقعت على المشاركة في بطولة العمل وما زلنا لم نستقر على المخرج حتى الآن، لكن الاختيارات ستحسم خلال الايام القادمة لان بدء تصوير المسلسل سيتزامن مع بداية العام الجديد.

    هل يناقش المسلسل قضايا سياسية أو يتعرض للاحداث الجارية؟
    الوقت مبكر للتحدث حول التفاصيل، التحضيرات مستمرة لكن المسلسل تدور احداثه في اطار اجتماعي. نناقش بعض القضايا بجرأة وهذا مقصود لان الاعمال الفنية في الفترة الاخيرة تاثرت كثيرا بالاحداث السياسية، وغابت بشكل كبير المسلسلات الاجتماعية لذلك تحمست لفكرة العمل بعيدا عن السياسة وقررت الاشتراك في مسلسل اجتماعي رومانسي.
    تردد أن هناك مشاكل بينك وبين المؤلف والممثل محمود البزاوي بسبب المسلسل؟
    لا توجد أي مشاكل بيني وبين البزاوي، نحن صديقان والموضوع لا يتعلق بمسلسل "ياسين" ، كل ما هناك ان محمود عنده فكرة طرحها للتنفيذ وهي فكرة جيدة، ولا مشاكل فيها لكن أنا متحمس لـ "ياسين". الموضوع انتهى بشكل ودي ولطيف ودون اي مشاكل، والحقيقة ان محمود لم يبدأ بكتابة اى شيء من الاساس.

    ما رأيك بما يحدث حاليا في مصر؟
    اشعر بألم وحزن شديدين من الاحداث المتعاقبة، وشهداء الوطن الذين يسقطون بشكل شبه يومي، وتأثرت جدا بما حدث للطفله زينه ايضا منذ فترة. الايام الحالية صعبة ونمرّ بأزمة وضائقة ادعو الله ان تنتهي ويعمّ الخير والهدوء، وتنتهي حاله الحزن المستمرّة، الجميع يشعر بالحزن والاسى.

    سافرت للخارج بعد ثورة "يناير"، وهو ما وصفه البعض بأنه هروب ما تعليقك؟
    لم اهرب وقتها وما زلت في مصر مع زوجتي وابنتي، انا هنا ولم اترك بلدي او منزلي. انا مطرب وتعاقداتي على احياء الحفلات لا تقتصر على مصر، اغني في الكثير من الاحيان للجاليات المصرية والعربية في الخارج، لذلك اسافر، وجدول الحفلات الخارجية لا يتأثر بالاحداث الجارية لذلك أسافر تنفيذا لهذه التعاقدات وهو ما اراه واجبا، لانه من حق جمهوري في الخارج سماعي ايضا. أنا ارفع اسم بلدي في الخارج وهو ما اقتنع به تماما واعتبره نجاحا اعمل على الحفاظ عليه.
    أين تامر من السينما؟

    الوقت الحالي والظروف فرضا الغياب عن السينما، الاحداث اثرت بشكل كبير على الصناعة المتاثرة، والمشكله ليست عندي فقط بل تمتدّ لجميع العاملين في الوسط. الاحداث متعاقبه والحاله الامنية تؤثر على التصوير والعرض، والكثير من الافلام غاب عنها الجمهور بسبب عدم الشعور بالامان الذي يهتز بسرعة بمجرد وجود اي حدث يؤدي لاشتباكات تدفع الكثيرين للبقاء في منازلهم، وهو الامر الذي يؤثر سلبا على الايرادات التي تعد عاملا مهما لاستمرار الصناعة.

    وكذلك يؤدي الوضع السياسي لفرض حالة حظر التجول التي اثرت بشكل كبير على ايرادات السينما بعد ان تم تقليص الحفلات في دور العرض لتتناسب مع مواعيد الحظر، فأصبح التركيز الاكبر على التلفزيون وهو ما يدفع إلى الانتقال إلى الدراما لتصبح هي العامل المؤثر عند الجمهور في الوقت والظروف الحالية، كما ان تركيزي في الفترة الماضية كان على الغناء.
    هل تأثرت أنت ايضا بالأحداث لذلك جهزت استديو خاص في منزلك؟
    الاحداث ليست السبب الرئيسي في قراري، شوارع مصر الان تعاني من ازدحام مروري كبير، يجعل التحركات داخل القاهرة في منتهى الصعوبة وتستغرق وقتا طويلا، وهو الشيء الذي يؤثر على ادائي عندما اصل للاستديو، بعد الطريق والوقت الذى يستهلكه، فاضطر إلى التسجيل بشكل سريع لان جدول الاستديو قد يضم حجزا آخر، لذلك توفيرا للوقت والمجهود وايضا حتى انجز اعمالي بشكل افضل و"بمزاج اكتر" قررت أن يكون الاستديو في منزلي.


    لماذا لم تغنّ بالانكليزية خاصة وأنك اشتركت مع اكثر من فنان عالمي في أكثر من أغنية؟
    اللغه الانجليزية هي رقم 1 حاليا، وبالطبع استخدمها لكن اراعي ان يكون الاعتماد الاكبر على العربية والا يكون استخدامي للانجليزية مكثفا. انا من الاساس ارغب بأن تكون العربية إلى جانب الانجليزية، واستعمال العربية بكثافة يبعث برساله عند الجماهير في الغرب وهو ما احاول التأكيد عليه كي اساهم ولو بجزء ضئيل في انتشاره، حتى انني احرص على ان يشاركني الاجانب الغناء بالعربية ولو في مقاطع صغيرة او كلمات.
    هل تعاني صعوبة في تعليم المغنيين الأجانب الكلمات العربيه التي يرددونها؟
    الموضوع لا يتعلق بالصعوبة ولكن الوقت الكبير الذي يستغرقه التدريب على نطقها خاصة وان هناك حروفا في العربية لا يستطيع الاجانب نطقها بشكل صحيح. "آكون" مثلا لم يستطع نطق حرف الحاء، "سنوب دوغ" علمته العزف على الطبلة، واحتفظ بها وبالجلباب الذي كان يرتديه. على الرغم من الوقت والمجهود الا انني اشعر بمتعة عندما اقوم بذلك خاصة وان غناءهم بالعربية يخلق قاعدة جماهير أكبر.

    حدثنا أكثر عن فيديو كليب "سي السيد"؟
    حاولت من خلال موضوع الفيديو كليب ان اظهر جانبا من الرجل الشرقي بثقافته وعاداته، وليس المقصود بـ"سي السيد" هنا شخصية الرجل الذي يصدر اوامر لزوجته ويتعامل معها كانها آلة او أداة، بل اظهار عاطفة الرجل من خوف وحرص على الزوجة، وهو ما عبرت عنه كلمات الاغنية. جانب آخر حاولت ابرازه وهو محاولة زيادة قاعدة متابعي المغنيين الناطقين بالعربية، دعما لنشر هويتنا لتصل للعالم باكمله.
    عدد مشاهدات الكليب فاقت مشاهدات كليباتي السابقة، والجميع شاهدوا "سنوب دوغ" وهو يرتدي الجلباب ويعزف على آله شرقية، وهو الشيء الذي اسعدني كثيرا، خاصة انه خلال اسفاري للخارج اقابل الكثير من الاجانب الذين يخبروني انهم يحبون اغنياتي دون ان يفهموا كلماتها وهو ما اعده انتصارا وتحقيقا لهدفي.
    إلى أي مدى تغيّر نمط حياتك بعد زواجك وقدوم ابنتك "تاليا"؟
    تغيرت حياتي كثيرا وتصرفاتي ايضا، حتى قيادتي للسيارة اصبحت اكثر هدوءا ، حتى علاقاتي مع زميلاتي في الوسط تغيرت بعد الزواج. بات جزء كبير من وقتي موجه للمنزل والعائلة بعد ان كانت لقاءاتي باصدقائي تحتل الوقت الاكبر. العديد من الاشياء في حياتي اصبحت موجهة لتاليا لحد كبير، أراعي كل شيء، وأحسب حسابها في كل شيء.

    Ahmed saleh معجب بهذه المشاركه .