~!~ الميتال في مصر .. ظالم أم مظلوم ؟ ~!~

الموضوع في 'الإستفتاءات و النقاشات' بواسطة MŏǧaĥëƉ, بتاريخ 22-03-2010.

  1. MŏǧaĥëƉ عضو موقوف

    مقدمة
    -------
    لماذا وصلنا لما نحن عليه ؟
    هذا سؤال طالما دار داخل وجداني, ولكنني لم اجد ولا إجابة واحدة مقنعة غير اننا نحن من فعل ذلك بأنفسنا.....

    بدون التعليق على ذلك الموضوع " لإنه مش محتاج تعليق " الموضوع يتحدث عن نفسه ببساطة, لكنني سوف اتطرق إلى موضوع متفرع من الموضوع الأساسي " علاقة عبدة الشيطان بموسيقى الميتال " لكن من وجهة نظر مختلفة تماما هي " لماذا وصلنا إلى ما نحن عليه ؟ ", وهل نحن السبب في ذلك الصخب والاتهاض الذي نعيش فيه " نحن مستمعين وممارسين موسيقى الميتال ".





    هذه المرة إن شاء الله سأتطرق إلى عدة قضايا هامة....
    وهي:



    • احداث التسعينات وظلالها المترامية علينا حتى الآن !
    • في ظل كل الاحداث اللي حصلت واللي مازالت بتحصل دي, هل نحن مظلومين ؟ هل نحن نلعب دور كبش الفداء لاي تصرف شاذ أو لاي جماعة منحلة تسطع في الأضواء ؟
    • لماذا وصلت ال ( Metal Scene ) في مصر على ماهي عليه ؟
    هل نحن جناه ام مجني علينا ؟

    • هل نحن ضحية فئة معينة في مجتمعنا مسماه بالشباب ال ( هارتيل ) وليس ال ( ماتيل ), ام لا ؟
    • لماذا نحن دائما مضطهدين ؟
    • لماذا نعامل على اننا طائفة شاذة في المجتمع ؟
    • هل مانحن عليه صح ام خطأ ؟
    • هل ما يحدث كله من وحي الاعلام ام هو بالفعل حقيقة ؟
    • لماذا نتهم بالكفر والالحاد ؟
  2. MŏǧaĥëƉ عضو موقوف

    رد: ~!~ الميتال في مصر .. ظالم أم مظلوم ؟ ~!~

    مجتمع الميتال في مصر !

    مش هانتكلم كتير هنا عن طبيعة النوع ده من الموسيقى ... لإن أغلبنا عارفها , بجانب انه فيه اكتر من موضوع هنا اتكلم عنها .. بس كل اللي نقدر نقوله انها موسيقى فيها كل حاجة بكل مايحمله مصطلح " كل حاجة " من معاني ! .. زي ما قلت قبل كده ..نموذج موسيقي للنفس البشرية !! بكل ماتحمله من تناقضات ... بكل ماتحمله من سلبيات وأيجابيات ... حزن وسعادة ..حب وكراهية .. غضب وهدوء ... جنون وحكمة !!

    نيجي لجانب مهم ... مستمعي هذه النوعية من الموسيقى ! .. بشكل طبيعي هايتأثروا بشكل او بآخر بنوعية الرسائل المختلفة المبعثة من الموسيقى اللي بيسمعها ! ..وبالتالي هايكون جمهور مختلف تماما .. بالظبط نفس درجة اختلاف الموسيقى دي عن اي موسيقى تانية .. بجانب نقطة تانية مهمة جدا !! طبيعة المجتمعات الغربية بشكل عام ... المختلفة تماما شكلا وموضوعا عن مجتمعنا العربي ! ... وهنا بقى يجيي دور النقطة الأكثر أهمية لموضوعنا هنا .. ولب الموضوع الرئيسي !! مجتمع مستمعي الميتال في مصر !

    مجتمع الميتال في مصر .. زيه زي غيره في أغلب دول العالم متكون بنسبة كبيرة جدا من المراهقين والشباب ..بكل ماتحمله تلك الفترة الزمنية من عمر اي حد فينا من تغييرات سيكولوجية وهرمونية ... بكل ما تحمله من تمرد وعقد نقص ورغبة جارفة في جذب الانتباه ... دي صفات مشتركة في كل المراهقين سواء كان بيسمع ميتال او راب او ترانس ... او حتى عربي ودرابكوة !!

    تعالوا بقى نركز شوية مع الميتاليانز المصريين !!.... من النظرة الأولى السطحية ... يصيبك الذعر !! ... ايه ده ؟!! ... هما دول مصريين ... هما عامليين كده ليه !! ... ايه ده ايه ده ايه ده ...لا لا لا لا ... أستغفر الله العظيم !! شباب مطولين شعرهم لحد ضهرهم ... حلقان في الأنف والأذن والفم !! ... وشوم .. مكياج أسود وحركات !! طبعا تيشيرتات سودا ...! أيه يعم الناس دي ..هما بقى دول عبدة الشيطان اللي بيقولوا عليهم !! لا اله الا الله .... لا يعم ..ربنا يعافينا .. وبالتالي تكونت فكرة عامة على ان اي حد بيسمع ميتال هو شخص غريب الأطوار .. لاسع .. ممكن جدا يكون ملحد او كافر ... بيعتبر الشيطان مثله الأعلى في الحياة .. ده لو مكانش بيعتبره الهه والعياذ بالله !!.


    طبعا كعادة أغلب المصريين ... نظرة سطحية بدون اي معرفة او تعمق ... انا طبعا مش هانكر كل المشاهد دي ... بل انه فيه ماهو أكثر ..خصوصا في الحفلات " اللي مابقتش تتعمل" و اللي مابيشوفش بلاويها غير اللي بيحضرها !! .... لازم نكون احنا كميتالينز صادقين مع انفسنا ... نكون عارفين اللي لينا ... واللي علينا !! ... بس في النهاية .. مجتمع هو جزء من المجتمع المصري بشكل عام .. يحمل كل مميزاته وعيوبه .. وخصوصا فئة االشباب والمراهقين ... هاتلاقي نفس الأشكال الشاذة والسطحية اللي بتقلد دون وعي في أكتر من فئة !! .... لو اي حد بيروح حفلات منير .. خاصة اللي بتبقى في الأوبرا .. مخدرات وخمور عيني عينك .. وشباب عايش حياته بدون اي قيود !! ... طبعا ده غير شباب الراب والهيب هوب .. اللي بقى ليهم كليبات على قنوات موسيقية مصرية وعربية ..وموسيقى اكثر من شرعية .. مع انهم لايختلفوا كثيرا في المساوئ الشكلية عن شباب الميتال ... " طبعا مع الاختلاف الرهيب والشنيع في القيمة الموسيقية والفنية والثقافية بين موسيقى الميتال والراب والهيب هوب "


    [IMG]


    [IMG]


    [IMG]


    ولو رحنا لأكثر موسيقى غربية شعبية وشرعية في مصر هانلاقي بلاوي سودا ... طبعا الترانس والهاوس والتكنو ... مش في المزيكا نفسها ..بل في روادها !! اي حفلة في Little Buddah ولا Ministry Of Sound .... ياعيني ..شفت بعيني محدش قالي !! [IMG]

  3. MŏǧaĥëƉ عضو موقوف

    رد: ~!~ الميتال في مصر .. ظالم أم مظلوم ؟ ~!~

    كل ده عادي ... واحنا لأ ... اول مانظهر على شاشة التلفزيون ... تلاقي الاعلاميين والمشاهديين لبسوا الجلاليب .. ولزقوا زبيبة الصلاة على رؤوسهم .. وتدفق الايمان والتقوى !! ..وبقى شباب مصر في خطر ...ألحقوهم !! ... فأصبحت هناك أزدواجية المعايير والحكم على الامور ... مع ان المشكلة مشكلة عامة .. مشكلة جيل ..مشكلة شباب بلا هدف وبلا قدوة .. شباب ورث عن الاجيال اللي سبقته .. أجيال ابائه اجداده هواية التقليد السطحي للحضارة الغربية ... اعتناق المظهر لا الجوهر"... أسألوهم عن الـBeatles و Elvis Presley و The Who وغيرهم ".. واللي عملوه في شباب مصر أيامها ... !!

    نفس مشكلة 90% من شباب مستمعي الميتال ... اعتناق كامل للمظهر بلا أي وعي ولا معرفة بأن ده Life Style لمجتمع محتلف عننا ثقافيا وحضاريا ... فتلاقي كل اللي طلعوا بيه من الميتال هو السبايكات ... والشعر الطويل .. والتيشيرتات السودا ... والـMosh Pits والـStage Dive وشكرا ... تسألة عن المزيكا نفسها .. تعرف عنها ايه ... عناصر قوتها .. مواطن جماليتها ... تلاقيه بطيخة ... وبطيخة قرعة كمان !! مايعرفش الفرق بين الـHeavy Riffs و بين الـDeath Riffs .. مايعرفش الفرق بين البروجريسف والباور !!..تلاقيه بيسمع البوم ما لباند بقاله اسبوعين ... تقوله انت عارف الكونسبت اللي بيتكلم عنه الالبوم ده .. يقولك : هه ؟!! [IMG]بس هيلز يا مان المزيكا جامدة *** !!..... تلاقيه كل ما يتصور يعمل بأيده كده /,,\ وهو مايعرفش لا معناها ولا أصلها ولا سبب ارتباطها بالميتال ... هاتلاقيه أصلا مايعرفش الميتال ميوزك اسمها كده ليه !!... كل اللي يعرفة اسامي شوية باندات وكام تراك .. قام لبس تيشيرت ميتاليكا .. وضرب السبايك .. وينزل يروش عند ماك الميرغني ولا عند البارون ... خد الختم وبقى "" متيل أصلي "" .. أؤكد لكم بضمان خبرة 12 سنة ... ومعرفة ناس بعدد شعر راسي ... ان نسبة الـPosers والـFakers والبطيخ واللي مالهمش فيها في مجتمع الميتال لا تقل عن 90 % ... نسبة كبيرة ومؤلمة وهي السبب في إصباغ شبهة منطقية في المجتمع كله .. وفي الموسيقى نفسها ... هو ده الواقع اللي لازم نقبله ... عشان مانعيش في عقدة اضطهاد كبيرة ... ونحاول على قدر المستطاع تغيير الصورة .. من الداخل .. قبل الخارج !!
  4. MŏǧaĥëƉ عضو موقوف

    رد: ~!~ الميتال في مصر .. ظالم أم مظلوم ؟ ~!~

    مزيكة الميتال زيها زي أي شيء ( سلاح ذو حدين ), فيها الكويس وفيها الوحش..
    في طبعا نوعيه من الكلمات هي اللي بيتقال عليها ( Satanism ) و ( Anti-Religion ) ودول طبعا اللي مودينا في 60 داهية..
    في ناس بتنجرف للنوعية دي ويتسحل في بحر من الكفر والالحاد لحد مافعلا بيوصل لمرحلة اللا رجعه !!!!
    ولما آجي أحاول أتكلم معاه وانصحه, اضرب نفسي تلتميت جزمة عشان فتحت حوار زي ده مع إنسان وصل للمرحلة دي
    في اعتقادي إن الشباب ممكن يوصل للمرحلة دي لسبب من إتنين:
    1. غياب العقل والدين, ودي نسبة قليلة جدا جدا لدرجة انها تكاد تكون منعدمة وهي اللي بتكون فعلا مقتنعة بالكلام الفارغ ده وماشيين بمبدأ ( Hail Satan ), مع إنهم لو فكروا صح لحظة واحدة هيعرفوا إنهم هيتحط عليهم حطة أصلي... جهنم وبئس المصير... مش فاهم ومش مقدر حجم الكارثة اللي هو وصل ليها, الله يكون في عونه !!!!
    2. المنظرة, ودول يعتبروا النسبة الكبيرة جدا.. وده نوع من الشباب عايز يبقى تحت المجهر ومتشاف ولافت للنظر, ولو حتى على حساب دينه أو حياته أو حتى اخرته..
    شباب غبي مش فاهم هو بيعمل إيه ولا رايح فين... كل همه إنه يبقى محط انظار الناس حواليه, ويكون دايما محل القيل والقال.

    [IMG]



    [IMG]



    فللأسف فكرة (المنظرة) بإستخدام موسيقى الميتال ليست بالشيء الجديد على مجتمعنا, إنه شيء موجود منذ قرابة ال 20 عام, وهذا ماسوف اتطرق اليه في الفقرة القادمة





    دماء .. سواد .. صلبان مقلوبة
    هذا هو مفهوم موسيقى الميتال في هذا الزمان وفي هذه البلد
    -
    -
    -
    -
    -
    نظرة إلى الوراء
    في هذا الجزء سوف اقوم بسرد بعض الاحداث التي حدثت في تسعينات القرن الماضي, وهي من رأيي تعتبر السبب الأساسي لما نحن فيه الآن
    ملحوظة: هذا الجزء مقتبس من كتاب " عبدة الشيطان في مصر بين الخرافات والشذوذ الفكري " لكاتبه: محمد سعد

    شعر الجميع بالصدمة عندما تناقلت وسائل الإعلام من صحف ومجلات خبر تلك الكارثة التي ظهرت على السطح بإعلان الشرطة في مصر عام 1997 القبض على جماعة أو تنظيم عبدة الشيطان حيث قبضوا عليهم متلبسين بهذا الجرم المشين .

    فكانت صدمة عنيفة أحدثت في المجتمع المسلم رجة ، خلخلت دعائمه وأسسه ، وغدا المصلحون من هول الصدمة يتحسسون مكامن الداء وأسبابه ودوافعه ، ما الذي أخرج من بين المجتمع المسلم هذه الشرذمة القذرة التي تتخذ من الشيطان إلها - أيا كانت فلسفتها في تفسير هذه العبودية - ما الذي دفع هذه الطائفة من الشباب إلى الإعراض والتولي عن دين المجتمع وقيمه وأخلاقه ، دون أن يبالوا بذلك أو يستشعروا الخوف والرهبة من الإقدام على هذا العمل الشائن - الناس بالبلدي كده قالت هوا إحنا خلصنا من الإرهابيين عشان يطلع لنا عبدة الشيطان - .. ده مؤامرة ايوه مؤامرة .

    مصر كلها كتبت هذا الموضوع و حولته من شكل للمزيكـا لدراسات اجتماعية ظاهرة غريبة, تواطؤ دول معادية مع مواطنين - "إسرائيل من الأخر" - و دعم من جهات أجنبية, شباب و موضة و كلام كتير طالبين من الرأي العام الانتباه إلى هذه القضية فعلت الأصوات في المساجد و الكنائس وعلى صفحات الجرائد و المجلات على شاشات التلفزيون و تحاليل و أراء ليل نهار في هذا النوع الغريب من المزيكا و كل شوية كان يطلع واحد يقولك أن نتيجة للأبحاث في مصر وجدنا.....الخ الخ ولا كأنهم متابعين الموضوع من زمان و فاهمين إيه ايلى بيحصل ولا عارفين يعنى إيه ميتال أصلا.

    ~~~~~~~~~


    البداية
    1993 – استاد القاهرة
    حفل كبير في استاد القاهرة – أول حفل من هذا النوع (( Monsters of Rock تحت رعاية شركة "مارلبورو" – ألاف من الشباب متواجدين في الساحة - الذي أذيع عنه انه حفل للروك عموما, تليه مجموعة من الحفلات في العجمي – الإسكندرية, فندق سياج بيراميدز الهرم و معظمها منظم عن طريق نفس الشركة, إذاعة فيلما إخباريا على الـ"CNN" يعرض التناقض الذي يعيشه المجتمع المصري ما بين التطرف الديني و الغلو في الموسيقى.

    [IMG]


    "Hand Made Flyer" by Mohamed Farouk & Islam Gafaar, Monsters of Rock 2
    1993, Siag Hotel,
    FYI: the flyer of Monster of Rock 1 made by Sameh Alfons





    [IMG]


    ( Second Concert - Monsters Of Rock 1993 ) ( Siag Pyramids Hotel )










    [IMG]




    Flyer for a concert "House Party" on 31/12/1996 - Zamalik






    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~



    اسفاف نفسي وعقائدي

    القاهرة 1995 - "خادم الشيطان" و "نادى الهلاك"

    خالد مدني 22 سنة, معروف بـ "خادم الشيطان" طالب في معهد المراقبة الجوية في إمبابة , بدين..أصلع..لا يجيد الإنجليزية و لكنه وجد في لعبة تنظيم الحفلات وسيلة سهلة تقربه من عالم الأغنياء و خاصة انه ينتمي إلى أسرة متوسطة الحال تعيش في حي الزيتون.

    , كان معروف بأنه واد بيئة و كان يلقب بـ "حنجورى" بغبغان لا يفهم ما يردده, منظم حفلات!!! من الأخر يعنى واحد لقي في لعبة تنظيم الحفلات طريقة للربح, زى ايلى بيخدم على قعدة الحشيش, مهنته هي رص حجارة فوق الجوزة و ويستفيد من المحشيشيين بأنه يقطم حتة حشيشه أو يشم الدخان و ياخد فلوس أخر الليلة ففي الظاهر يصور للناس اهتمامه بالمزيكا و كيف يريد تغيير شكلها في مصر و تجديده في شكل حفلاته لكن في الباطن هي عملية لكسب الأموال ليس أكثر.
    و في سبيل السعي لان يصبح خالد واحدا من هؤلاء على الرغم انه لا يفهم شيئا في الموسيقى, زى ما هوا الحال دلوقتى مع ناس كتير, فأبتدع فكرة الـ " Doom Club" ووزع استمارات عضوية ووضع عليها عبارة"VIP", فكرة كي يجذب الشباب له, و كان الهدف من الاشتراك في النادي توفير الشرائط و الاسطوانات مقابل 30 جنية و هي قيمة الاشتراك.



    بعض الشباب انضم للنادي. و البعض لم يقترب منه لكن القصة تحولت إلى نكتة و خاصة إن فرقة "Crack Of Doom " وهى فريق من الهواة في عالم الميتال كانت تدعم الفكرة و صارت نكته بين هواة الميتال من الذين يتجمعون أمام ماكدونالدز الميرغني. و تردد بين هؤلاء أن شرط الاشتراك في النادي هو أن يدفع العضو الجديد رسم الاشتراك و أن يسلم مؤخرته لأصابع بقية أعضاء النادي الذين سبقوه ( على سبيل الدعابة ).





    حسام – إحسان "معبد الشيطان – الإسكندرية"

    شابان من الإسكندرية معروفان جدا في هذا الجزء من العالم – شقيقان – عندهم فرقة ميتال "Volcano Spell" - مكان التجمع "سندريلا" كافيتريا صغيرة على كورنيش سبورتنج – كثير من مستمعي الـ" Death Metal ", المكان مغطى من الداخل بصور الكثير من الفرق الشيطانية, دائما ما تبث أجهزة الكاسيت في هذا المكان أغاني الديث ميتال, لحظة الدخول تستطيع أن تسمع أغنية لـ" Deicide ", شباب ذو شعر طويل, لحى طويلة, الحرص على ارتداء الملابس السوداء, تستطيع أن ترى أن هناك من يحملون خناجر بأشكال أثرية" Gothic " لكنها فعالة.

    معبد الشيطان – فيلا على البحر, العجمي – البيطاش. البدروم... حيث المفاجأة, كل الجدران مدهونة باللون الأحمر القاتم..السقف أسود..على الأرض صورة نجمة " Pentagram " مرسومة بعناية و دقة .. في كل زاوية يوجد شمعة مشتعلة...نحن نعبد الشيطان... نريدك معنا.



    هؤلاء في المعادى يؤمنون بالعقيدة

    جماعات غير موسيقية..تذهب إلى صحراء سقارة...السيارات تقف, يعلو صوت الموسيقى من كاسيت إحدى السيارات..ترتفع صوت الموسيقى الصاخبة في صمت الصحراء... رسموا نجمة على الرمال..وضعوا في منتصفها شمعة..وقفوا على رؤؤس النجمة..يحدث كل منهم جرح في يده اليسرى و يسيله داخل النجمة, اخذوا يتلون تراتيل غير مفهومة لكنها تشبه الأغنية, القائد جاكسون - DJ - يتحدث العربية...يعمل في فندق في حي المعادى..يبدوا عليه الإدمان..



    1996 - القاهرة


    رسالة من شخص مجهول إلى جميع الصحف و المجلات تكشف عن سلوك غريب يحدث لأول مره في مصر"عبادة الشيطان" و ارتباط هذا السلوك بمزيكا الميتال, لم يهتم احد بالرسالة إلا مجلة روزاليوسف فنشرت سلسلة من التحقيقات الصحفية لهذا الموضوع.
    عقيدة الأساس فيها الشيطان
    منظر عام......اتصل على666 تسمع أنفاس الشيطان... برنامج إذاعي اسبوعى لـ"أسامه كمــال" يذيع اغانى ميتال, الكل قاعد جنب الراديو و بيسجل الاغانى, الإحساس بالتحدي "وصف الشباب لبعض بعبارات مثل – أنت لسه سميع مبتدئ – أنت لسه كتكوت – ملكش أنت في حوارات الـ"underground" ده ..ده كلمات غريبة.. كلمات من الجحيم..ده الحوارات بتاعة البخ عو وش...رحلات قصر البارون...


    مدرسة المقريزى التجريبية للغات – منشية البكرى تبلغ الشرطة عن كتابات و رسومات على جدار المدرسة "كلمة الشيطان – رسم لصليب مقلوب – النجمة الخماسية" مكتوب بجانبهم كلمة " unblessed "

    حوار بين شابين:
    ...شيــرين " Satan" يا ابني عاملة وشم على صدرها جامد موت و بتلبس Spikes جامده فحت...عايزين نشوف حد عنده MTV عشان يسجل لنا كليبات من برنامج "Head Bangers Ball"...مين ها يروح لـ" " Steel Edge في رومانتيكا الأسبوع ده...


    Steel Edge ده كان فريق ميتال مصري مشهور في الوسط إلى حد ما في ذلك الوقت


    عشان تسمع المزيكا دي قدامك حل واحد تروح حفلات في ""Siag, Nariman Boat,Romantica, Kemet أو تشوف حد بيسافر بره و يجبلك مزيكا معاه أو أقولك أنا ليا واحد صاحبي ليه واحد صاحبه بيسجل الشريط ب20 بلبل ممكن ندخل أنا و أنت قسم في الحوار ده...




    نادى المقاولون العرب – مسابقة للمبتدئين في موسيقى الروك. يحيي خليل رئيسا للجنة مع حمدية حمدي و هالة حشيش,

    "Steel Edge" لم تفز بالمسابقة, اعتراض عارم من "المتيلة" الحاضرين نظرا للشعبية الكبيرة لهم لدى الشباب, يحي خليل يعلن "عن طريق الميكروفون – انتووا مبتفهموش في المزيكا" مما أدى إلى استفزاز الحاضرين و خرج بعضهم يدفع السيارات أمام النادي, سبب الاعتراض من لجنة التحكيم أنهم رأوا أن " Steel Edge " فريق محترف و ليس هاويا كما تشترط المسابقة.







    الإسكندرية 1996


    محل لشرائط الكاسيت راقي المستوى على الترام في منطقة رشدي – الإسكندرية... "للعلم المحل صالون للحلاقة في نفس الوقت" صاحبه في الأربعين لكنه لا يزال بمزاج الشباب وابنه كان هواللي بيتعامل في مواضيع البيع و الشراء, شباب الإسكندرية استطاعوا تكوين حلف قوى موسيقيا, و كانوا يتبادلون الألبومات, وأنشئوا جماعة "United Death MetalU.D.M", لمحبي موسيقى الـDeath Metalحفلات باراديس العجمي ..و مش أي حد يقدر يدخل في الجماعة دي...





    بداية النهاية

    القاهرة20 نوفمبر 1996
    أرفض هذا الشريط حرصا على الصالح العام.

    خيري سعد البلقينى – رقيب في الإدارة العامة للرقابة على المصنفات, قال في الشهادة التي وافق عليها "على أبو شادي" رئيس الرقابة : "تقدمت شركة ميراج بطلب نسخ شريط باسم " Best Of the Beast" من أداء فريق اسمه Iron Maiden و بعد مراجعة النصوص تبين أن الاغانى تحمل معاني غريبة و رفضا للواقع و تمردا و تعارض مع القيم الدينية واللامبالاة و تصوير الكوابيس و الحديث عن الأرواح و الشياطين و القرابين.

    "هذه النوعية من الاغانى تعرف بالـ" Metal" و التي لها تأثير سيئ على الشباب لما تحتويه من أفكار خرافية و مغالطة للواقع و لكل حقيقة, لذا أرى رفض هذا الشريط حرصا على الصالح العام, بعد هذا وقعت رقيبة أخرى"يرفض الشريط حفاظا على القيم لدينية و على أخلاقيات الشباب في بلادنا" ووقع أخر "يرفض الشريط حفاظا على القيم الدينية و الصالح العام".



    [IMG]




    مجموعة من الشرائط التي تم مصادرتها في القضية عام 1997





    النهاية
    القاهرة نوفمبر 1996
    كما جاء عن مجلة روزاليوسف الرسالة عبارة عن ورقة تم قطعها من كراس مدرسة و تم الكتابة على الظرف " اعرف أنكم تهتمون بما يتعلق بأمن وسلامة الوطن و إنقاذ جيل كامل من الشباب المصري, وأرجو أن يتسع صدركم لقراءة رسالتي..وذلك للأهمية القصوى..واعتذر عن طولها"..


    نص الرسالة


    "لقد اندمجت منذ صغرى في سماع الموسيقى الغربية, خاصة موسيقى الروك. ووصلت إلى نوع غريب من الموسيقى يسمى "البلاك ميتال".. كنت استمع إليها بحسن نية-!!! - و انتبهت لها لأنها غريبة.. لكنني حين قرأت كلمات الأغاني وجدتها مملوءة بتوجيهات نحو عبادة الشيطان و الكفر بكل ما هو مقدس و معبأة بالسب و الشتائم في الذات الإلهية..لهذا السبب توقفت تماما عن سماع هذه النوعية و قراءة كلمات أغانيها".

    "لكن المشكلة هي أن هذه الموسيقى اللعينة انتشرت بين الشبان كالنار في الهشيم, وأصبحت "موضة" وصاروا يهتمون بكل الفرق التي تقدمها, ويجمعون ألبوماتهم, ويتنافسون فيمن يملك أكبر قدر من الألبومات, و تحول الأمر إلى اتجاه خطر حين لم يكتف البعض بالسماع, وتأثر بهذه اللعنة السوداء, واعتنقوا هذا المذهب الملعون, بل ويقيمون شعائر هذه العبادة..بكل حذافيرها".

    "إنهم يفعلون ذلك في مصر الجديدة, قصر البارون.. يشعلون الشموع السوداء .. ثم يرتلون كلمات بلغة غريبة من أغاني هذه الألبومات و يذبحون بعض الحيوانات كالقطط و الفئران أو حتى بعض الطيور.. ويمثلون بجثثها.. يحرقون دماءها.. يكتبون بهذا الدم على الجدران و يرسمون".

    "وأبشع مظاهر هذه العبادة هي حفلات الجنس الجماعي بطريقة وحشية فيما بينهم..اننى لا أبالغ, هذه هي الحقيقة التي صدمتني أنا أيضا, أصحاب هذه الموضة منتشرون في مصر الجديدة. يقفون أمام ماكدونالد الميرغني..لا يجدون صعوبة في الحصول على المال..يطيلون شعورهم.. يلبسون فانلات سوداء عليها أسماء و صور هذه الفرق الملعونة.. علامتهم المميزة دق الصليب المقلوب على أجسادهم..

    "تستطيعون التأكد لو حضرتم أحدى حفلات شركة السجائر مارلبورو..العجيب أيضا في تعاطى المخدرات علنا, ويضربون بعضهم, أنا شخصيا حضرت حفلا من هذا النوع في كازينو في الزمالك".

    "رأيت جنسا رخيصا و مخدرات من كل نوع و بينما هم في أوج اندماجهم أخذوا يتصايحون بطرق فظة, ثم أتوا بجردل كبير مليء بالشموع السوداء أشعلوا النيران و اخذوا يهرتلوا, ثم أتوا بصليب خشبي كبير مقلوب..هذا هو رمز الكفر و عبادة الشيطان و تدافعوا من حوله, اخذوا يحطمونه و يتخطفونه".





    انتهى الخطاب




    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    القاهرة – 1996
    الخميس بعد عيد الفطر مباشرة
    حفل قصر فرساي الزمــالك

    شباب تصل إلى المكان في جماعات, يرتدون ملابس عليها عبارات ملفتة جدا, شباب يرتدوا صديريات على اللحم, آخرون يغطون وجوههم بمساحيق يشبهون الأشباح أو كومبارس الأفلام الرعب ,الناس العابرة منزعجة جدا من المناظر الغريبة, ما سيحدث بعد قليل لن يكون عاديا أبدأ... منظم الحفل"خالد مدني" نجح في جذب حوالي 200 شاب لهذا الحفل. أكثر من فرقة تغنى لهم ما يريدون, عدة أشخاص غرقوا في التقليد الأعمى..شعر حتى منتصف الظهر, مساحيق غير عادية على الوجوه, تجمعوا حول المسرح حين صعدت فرقة " Volcano Spell " " الباند الإسكندرانى بتاع "حسام و إحسان" و آخرون منهم من لازال مهتم بأمر موسيقى الميتال إلى الآن.

    احضر شاب اسمه "أمير" صليبا خشبيا كبير مدهون بالأبيض و بدآ الحاضرين بالانفعال أكثر و الصياح بأصوات و كلمات غير واضحة, بينما كان الفريق يلعب أغاني كـ" Lost Name Of God", " "Apocalypseو " " Refuse Resisitصعد بعضهم إلى المسرح ثم قفز من فوقة Stage Diving"" انتبه الأمن فجأة إلى ما يجرى و جاء مسئولو المكان يرفعون من بين أيديهم الصليب المقلوب, فدخلوا في نزاع مع الشباب المجنون, و تحطم الصليب....جرى البلهاء منهم كل يحاول خطف قطعة منه. لقد رأى العشرات هذا المشهد و كلهم اجتمعوا على نفس التفاصيل" في حين قال البعض مثل منظم الحفل أنها كانت على سبيل التهريج...






    [IMG]



    منظر حقيقي من Versai الزمالك - Volcano Spell " إحسان – حسام " 1996














    [IMG]




    المنظر ده لما بدأوا يخطفوا من بعض الصليب وأتكسر بعدها









    بعد إثارة الرأي العام قام العديد بالتخلص من شرائط الكاسيت التي كانوا يملكوها خوفا من الإدانة






    [IMG]









    22 يناير الموافق 12 رمضان من عام 1997
    ما حدث في الزمالك ضرب الإنذار الأحمر عند الحكومة للمرة الأولى على الرغم من التحقيقات الصحفية التي أخذت مكانا كبيرا في الصحف اليومية في هذه الفترة, و كانت هذه الحفلة هي حجر الأساس في إرسال مخبرين مباحث لحفلة فندق "النيل جاردن" في المعادى, الذين قاموا بتصوير الحفل و إرسال أوامر ضبط وإحضار عن طريق أرقام السيارات التي كانت تنتظر خارج مكان الحفل في هذا اليوم, و الدليل على ذلك أن هناك أوامر ضبط و إحضار تم إرسالها عن طريق الخطأ لأشخاص كانوا تاركين سياراتهم مركونة في نفس الشارع, بالإضافة إلى أسماء أعضاء الفرق الذين أدلوا بأسماء من يعرفوهم في هذا المجال.

    من هنا بدأ الزياط في وسائل الاعلم
    "يمكن عن طريق جهاز كمبيوتر مشترك في الشبكة الدولية وبثمن مكالمة محلية, لا تتجاوز 10 قروش, الاتصال بالمركز الرئيسي لجماعة عبدة الشيطان في الولايات المتحدة وبين أتباعها في مصر, حيث تتكلف عضوية التنظيم 100 دولار شاملة كارنيه العضوية زائد مجموعة كتب ونشرات دورية ومجلات والتشيرتات الخاصة بهم"

    "جريدة الوفد – الأربعاء 22 رمضان 1417, 29 يناير 1997"










    وحى الإعلام...














    [IMG]
    عدد روزاليوسف بتاريخ 9/12/1996








    [IMG]




    [IMG]






    [IMG]

    [IMG]


    [IMG]



    وتتوالى الأحداث...




    [IMG]


    [IMG]


    [IMG]

    [IMG]


    [IMG]

  5. MŏǧaĥëƉ عضو موقوف

    رد: ~!~ الميتال في مصر .. ظالم أم مظلوم ؟ ~!~

    [IMG]

    [IMG]


    طبعا واضح جدا إنهم حاطين صورة مغني الراب Snoop Dog
    ده إيه علاقته بالموضوع معرفش!!
    ده دليل على مبدأ الزياط والجهل اللي تناول الاعلام به هذه القضية







    [IMG]


    [IMG]



    [IMG]


    وحتى الصحف السعودية لم يخفى عليها الأمر



    يادي الفضيحة أم جلاجل, يادي الجرسة أم حناجل !!





    [IMG]


    LOL @ مطرب الجماعة الشيطانية
    و طبعا اسرائيل لازم ينوبها من الحب جانب!!!








    [IMG]




    حتى الفراعنة !!!!!!!





    [IMG]


    [IMG]


    [IMG]


    [IMG]


    [IMG]






    اللي على الشمال دي صورة ماك المرغني الملقب بـ ( الموكنة )
    [IMG]



    [IMG]


    [IMG]


    [IMG]



    ~~~
    كل ما سبق كان أفيشـــات للصورة العامة للوضع في مصر التى تم تناقلها عبر شبكات الأخبار و المجلات و الصحف و حتى الكتب التي تحدثت عن نفس الموضوع, مجموعة من العبارات و المواقف التي كانت تتكرر في ظل هذا العصر, يجب الاعتراف بأن بعض منها يخيم عليه ظل شكوك التأليف من عارضيها و بعضها يبدوا طبيعيا











    القصة عن أهلها
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    فعندما تحدثت إلى كثير من جيل التسعينات أكدوا أن كل هذا كذب و أن الشكل العام لل ـScene كان مزيكا في مزيكا...فقالوا....







    محمد ضيـــــــــاء - Diminished



    تستطيع القول بأن الميتال في الـ90 كان كالهواء في الجو,
    المحلات تبيع تى شيرتات لـIron Maiden و سلاسل عليها شعارات لـMettalica


    لم يكن بائعيها يعرفون ماذا يبيعون, تذهب إلى أي مكان الجامعة... النادي أي مكان سترى مجموعة من الشباب يرتدون تى شيرتات سوداء عليها "inverted Crosses - Pentagrams" يرتدون الجينز المقطع "" Ripped Jeans و حتى أحذية الدراجات " Biker Boots"

    يلتفون حول شاب يعزف على جيتار Spanish و كان هذا شيء طبيعي وواضح للعيان, و طبعا الشعر الطويل.









    برنامج أسامه كمال الاذاعىMonsters Of Rock – Masters Of Metal Show

    كان كل المتيلة يتجمعون كل جمعة من كل أسبوع حول الراديو لتسمع البرنامج
    , كان لنا صوت و حفلات كبيرة تنظم و تعرض إعلاناتها في التلفزيون و في الجرائد,
    Metallica كان الفريق المفضل لكل الناس و أعنى كل الناس,


    لم تكن كلمات كأمن الدولة أو الشرطة لها معنى عندنا,

    كان هناك شيئا أخر يميز هذا الوقت فلقد كنا نتقبل كل أنواع الموسيقى فكان من الممكن أن تكون في حفلة و بعد سماع فريق يلعب Doom ويصعد اخر ليلعب Pink Floyd , وكان كل الناس تسمعه عادى.


    بالطبع لم يكن كل شيء جميل و الحياة وردى, فكان لدينا مشكلة في المعلومات و المصادر للموسيقى, فكنا نعتمد على المعارف الذين يسافرون إلى الخارج ليحضروا لنا المجلات و ال

    سيديهات و شرائط الكاسيت, وكان قليلون من لديهم أجهزة استقبال دش ورسيفر ليسجلوا برنامج HeadBangers Ball الذي كان يعرض على قناة MTV لآخرين,

    كان هناك الكثير من الأساطير و الخرافات التي اختلقها البعض في هذا المجال, و ذهب آخرون لمراسلة شركات كـ Road Runner و Metal Blade ليرسلوا لهم الشرائط و كانوا يسجلوها و يبيعوها بأسعار عالية جدا,


    يحضرني هنا أن احد أصدقائي اعتاد أن يسجل الشرائط و يبيعها و كان في بعض الأحيان يغير من ترتيب الاغانى في الألبوم الواحد و يبيعه على أنه البوم أخر لنفس الفريق, بل و كان يقوم بعمل ميكس من اغانى مختلفة و يبيعها على أنها فريق Satanic جديد من النرويج اسمه ( Klotos ) "مشتاقه من احد الغيارات الداخلية – للتوضيح"....LOL











    كان الشباب ممكن يصدق أي حاجة في سبيل شريط ميتال










    خالد الحفناوى – Kartoon Killerz




    كان المناخ العام مزيكا في مزيكا, من أول "Bon Jovi" إلى "Megadeth" و كان اى واحد بيسمع Techno أو Hip Hop أو Rap فكان إنسان بيئة بالنسبة لمعيار الحكم في هذا الوقت.







    محمد أسامة "سيـــما" – Volcano Spell / Unblessed



    اللي أتقال ده مسيء جدا لكل الناس اللي عاشوا في الوقت ده, كله كلام ملفق من الناس اللي أتكلمت عن موضوع قضية 1997, و مكنش فيه عبدة شيطان ولا زفت كل ده من ضمن "نظرية تأمر" مدبرة و إحنا عايشنها


    ( بغض النظر عن إنها نظرية تأمر أو لأ فان الواقع الآن اصبح مختلف, وهو أنه لاتزال موسيقى الميتال مرتبطة من قريب أو من بعيد بفكرة عبدة الشيطان )







    مؤمن عبد الحميد




    كان الواحد بيحفا عشان يجيب كلمات اى أغنية أصلا, و في اغلب الأحيان مكناش بنلاقى كلمات الاغانى وكان بيدور بينا جدل سفسطائي حوالين كلمات الاغانى و في الأخر بيطلع كل ايلى إحنا مطلعينه غلط.








    مصطفى "Mito" - "VYRUS"




    تم بناء موقع لـ"VYRUS" على الانترنت من احد المحبين للفريق عام 1997, فجاء شخص وقال لي "أنا بحبكم جدا و هعمل لكم "Web Site" في وقتها أنا مفهمتش هوا كان يقصد إيه, بس أنا قولتله "Ishta ya man". و أخد شوية معلومات عن الفريق و شوية صور و أصبح لدينا..www.vyrus.ws





    [IMG]




    VYRUS @ Queen Nariman Boat 95








    أمير ميرغنى – Genocide / Legacy / Vyrus / NightWing




    حوار شخصي






    شاب جميل جدا في كلماته مفيد بعباراته


    من كلامه تستشف بمعرفتة بجوانب كل ما يتحدث عنه


    مثقف, حافظ جيد للتاريخ, ظلت داخله أشياء حبيسة الظلام إلى أن اختار الوقت ليتكلم عن رؤيته الشخصية للوضع في الـ90 لموسيقى الميتال وبداية عبدو الشيطان "كما قال"....





    "مع مطلع التسعينات و مع تصدر ألبومي Metallica – the black album و Nirvana – never mind, لكل الـ Songs Music Charts على مستوى العالم و في أوربا و أمريكا بالأخص أصبح الـHeavy Metal مصدر جذب لكثيرين من محبي الموسيقى,



    الأمر الذي أدى إلى تجاهل موسيقى الـ

    Rock و الـClassic Rock و تصويب الأضواء على هذا النوع من الموسيقى الذي لاقى إعجاب الكثيرين حول العالم



    واتجه نحوه الملايين, فانصرف كل أصحاب المال إلى استثمار أموالهم في هذا المنتج الجديد سريع الربح و سريع الانتشار فغدت موسيقى الـHeavy Metal هي موسيقى فترة الـ90 فكان من الطبيعي إن مصر تتأثر برضه بهذه الانطلاقة خصوصا وأن هناك الكثير من محبي الـRock و الـ

    Hard Rock في هذا الوقت.




    أما بالنسبة للوضع في مصر فكان الحال في أسوأ صوره, فعلى سبيل المثال و ليس الحصر, لم يكن هناك وسيلة لمشاهدة كليبات الميتال إلا أن يتجمع الـMetal Heads كل يوم اثنين ونتقابل في محطة مترو المعادى و نروح La Poir عشان نتفرج على برنامجHeadBanger Ball.











    " Headbangers Ballأحد أشهر البرامج على مر تاريخ قناة MTV, والذي ظل يبث قرابة 8 سنوات متصلة"











    وعشان كنا نجيب مزيكا كنا نروح عند Frequency "محل في أرض الجولف"

    كان بيجيب LP و نختار الألبوم اللى إحنا عايزينه, ويسجله
    وكان في ناس بتعمل حركة جامدة جدا وهى إنها تصور الغلاف بتاع الألبوم الـLP وتطبعه مع الشريط, وكان الكاسيت الـDouble Deck ده اختراع عظيم بالنسبة لنا, لان كان معظم الشرايط ايلى بتتسجل كنا بنحط 2 كاسيت قدام بعض و طبعا لازم نلتزم الصمت الرهيب عشان مفيش صوت يطلع في الشريط ايلى بيتسجل,
    وكان كل ايلى ليه حد بيسافر بيعتمد عليه انه يجيب شرايط من بره ونسجلها ونوزعها على بعض,

    يأما كان في شرايط شركة صوت الحب بتاعة عاطف منتصر وأيضا شرايط شركة الدولية, كان فيه شرايط من ايلى بتيجى من بره بتاعت شركة Mega Star الوحيدة ايلى كانت بتنزل الألبوم ومعاه الكلمات بتاعتهLyrics ,
    وطبعا ده كان حاجة وهمية في الوقت ده, و مكنش فيه طرق تجيب بيها T.Shirts إلا مثلا عن طريق Leazer اللي في روكسى "محل تختار صوره للألبوم أو الفريق المفضل ليك و يطبعها لك على T.Shirt كان عنده ماكينة كوى و طبعات جاهزة" أو تعتمد على إن حد يرسم لك على T.Shirt بس كان بيعمل مصلحة عليك جامدة.

    في الوقت ده كان الناس ايلى بتسمع مزيكا متشرذمين في مناطق متفرقة "معادى – مصر الجديدة – مدينة نصر – أسكندرية" لكن كنا نعرف بعض بالاسم


    في الوقت ده لما كنت تمشى في الشارع وتلاقى واحد لابس T.shirt بتاعت مثلا Iron Maiden أكنك قابلت أخوك ايلى مشفتهوش من زمان


    لكن مع انتشار المزيكا الهيفى بقى أبتدى يدخل في الوسط Scene عيال إحنا أطلقنا عليهم "المعيز" اللى هما هيلزقولك في كل حتة تروحها و ويفضل يتحايل عليك عشان تديلة مزيكا.

    ففي الوقت ده الناس النضيفة من اللى كانت بتحب المزيكا اللى كان مربى شعره حلقه و ايلى بطل يلبس T.Shirts سودا, عشان بس يتجنب المناظر المحدثة ايلى ظهرت و السمعة اللى طلعت معاهم عليهم,

    ولما كنا بندخل مع حد فيهم في حوار عن المزيكا كان لازم يتحفك بأراءه الغريبة, فطلع مصطلح "أنت بقالك كام سنة بتسمع مزيكا", وفى الوقت ده ظهرت سحتجيات بتاعت "تميم" ايلى كان بيتريق فيها على العيال "المعيز", وده سبب مشاكل ان كان في ناس عايزه تأذى "تميم" ويتعرضوا له.





    موضوع بقى الهيفى ميتال اللى أتقلب إلى عبادة الشيطان لاحقا كانت بدايته كالتالي,

    كان فيه برنامج بيتذاع كل أسبوع بتاع أسامه كمــال كان بيذيع مزيكا ميتال و روك وكان هو اللى مسئول عن إحضار المزيكا
    , عشان كده كنا متابعين جيدين له,
    لأنه كان بيجيب أحيانا حاجات جديدة جدا من بره, فاتجه أسامة إلى عمل أول حفل موسيقى وفعلا استطاع انه يجيب شركة مارلبورو كراعي رسمي وابتدآ في تنظيم "MarllboroRock In". لكنه بعض فترة عشان تقريبا خلافات مع المنظمين – "قرأت في مقال أن السبب هو المخدرات و الكحول التي كان يسمح بها داخل الحفل" - توقف عن تنظيمها و من هنا اخدتها شركة عــالـمية "بتاعت محمد الصاوي "صاحب ساقية الصاوي" مهرجان و Auto Cross وغيرت في الشكل التنظيمي للحفلة وبقت زى مسابقة, وكان ليها دعاية كبيرة,

    في الوقت ده كان في 3 شباب "خالد مدني – عبدالله – عماد "بيزاهارت" طبعا باين من اسمه ايلى إحنا عايزين نقوله عنه", عملوا Band :Crack Of Doom وابتدأ خالد مدني في تنظيم حفلات صغيرة عشان يتلعب فيها مزيكا Extreme. وهنا بيت القصيد.ازاى؟ - "معلومة: أطلقت الصحف على عماد أنه كاهن الشيطان, عبدالله خادم الشيطان" – وابتدوا يلعبوا مزيكا Extreme وده اللي جذب ناس كتير ليهم عشان هما من أول الناس ايلى لعبوا underground musicفي ظل المزيكا الـHeavy Metal المنتشرة.





    في وقت انتشار الميتال كنا بنقي "very selective" الناس ايلى بنسمع معاهم المزيكا ونتعامل معاهم
    , فيه ناس بقى كانوا منبوذين اللى هما "المعيز" الناس اللى بتسمع مزيكا ومش فاهمة حاجه منها,
    الناس اللى مبتعرفش تتكلم انجليزى أصلا, الناس اللى ممكن تقول عليهم حالتهم المالية تعبانه وعايشين في الدور وعايزين يتقمصوا اى دور عشان يعمل لهم إحساس بالفخامة و الاعتزاز بالنفس,

    الناس ده كلها كونت جماعة مع بعضها رد فعل لتجنب الجيل اللى قبل منهم ليهم,
    وكان حقدهم على الناس القديمة هو مبدأهم و كان الشر و التحدي هو أسلوبهم في إثبات نفسهم,
    وبدأ خالد واللى معاه في استخدام مبدأ التجنيد بمعنى الكلمة حتى يستطيع جمع اكبر عدد ممكن عشان يكونوا في الـDoom Club ويبقى حاجة عظيمة واسم النادي ينتشر,

    وطبعا طموح السلطة والسيطرة والزعامة شعور وغريزة طبيعية من القائد في مثل هذه المواقف, فاعتقد عن نفسي انه كان ممكن يعمل اى حاجه عشان يثبت فيها للناس ايلى معاه انه شاب من الجحيم, ويفضلوا ملمومين حواليه,

    فكانوا كل ايلى بيعملوه إنهم يدورا على أكثر مزيكا قذرة ويسمعوها عشان يتقال عليهم بيجيبوا مزيكا مش عند حد, كان فيه ناس بتحفظ اسامى الفرق ترتيب ابجدى عشان لما يتكلم مع حد يبان انه تقيل "سميع", وفعلا الناس ده بقت بتلبس inverted Crosses عادى رمز على إنهم وصلوا خلاص إلى ارقي المراتب وعشان ايلى يشوفهم يتكلم عليهم, وابتدوا ياخدوا من ماكدونالد الميرغني مكان للاجتماع,

    وهى ده الفترة ايلى ابتدت فيها الهرتلة وحصل بعدها بقى قصص الحفلات, و تلتها القضية, لكن ايلى أنا عايز أقوله إن فيه ناس كتير انكسرت من بعد ما طلعت من الحبس وده ايلى اثر فينا إحنا, مهما كان الناس ده تعتبر "جهلة" "عيال وعايشين في الدور" "عيال بتدور على سبوبة أكل عيش في الحوار مثلا من أول تنظيم حفلة إلى بيع شرائط إلى تعليم جيتار" لكن أتأدبوا بأسلوب وحشي, وأذى ناس كتير.




    ~~~~~~~~~
    يعني في الآخر يا جدعان الموضوع طلع عبارة عن شوية عيال بتلعب بس جابوا الكورة في الازاز
    ندخل بقى على تفاصيل القبض!!!
    ~~~~~~~~~





    الاتهامات و تفاصيل القبض










    نص الاتهام الموجه لتنظيم عبدة الشيطان.






    الاتهامات بالظبط زى ما نقل عن تحقيق النيابة:




    • [*]الترويج لأفكار متطرفة بقصد تحقير وازدراء الأديان السماوية والطوائف المنتمية لها.



    • [*]الاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه التحريض على ذلك.




      [*]ازدراء وإنكار الذات الإلهية وإباحة الخروع عن شرع الله وممارسة الفجور وحيازة وإحراز مطبوعات ومنشورات وشعارات تتضمن أفكار التنظيم المنحرفة.




      [*]حيازة وإحراز مواد مخدرة بقصد التعاطي.




      [*]تشكيل و تكوين تنظيم سرى مناهض للأديان.




      [*]الإتيان بأفعال




    يعني العيال دي هاتتزنجف من الآخر!!!






    تفاصيل القبض


    في الساعة الرابعة فجر الأربعاء 22 يناير 1997, الموافق فجر 12 رمضان 1417هـ, أصدرت مباحث أمن الدولة أمر بالقبض على جماعة عبدة الشيطان من واقع التحقيقات القائمة على "المراقبة و أرقام السيارات من حفلة "النيل جاردن – المعادى" و ضبط مجموعات من شرائط الكاسيت لموسيقى الميتال و الأفيشات Posters لدي المتهمين, وتم ترحيلهم إلى قسم ألماظه, في ظهر اليوم التالي تم ترحيل 26 من المقبوض عليهم إلى نيابة أمن الدولة فرع مصر الجديدة (محطة المحكمة) للتحقيق معهم, بدأ التحقيق الساعة الواحدة إلا الربع و استمر إلى ميعاد الإفطار, أكد المحامون أن تلك المجموعة من المؤكد بأنه سيتم الإفراج عنها لعد ثبوت اى شيء من التحريات و الاتهامات الموجهة إليهم, لكن لن يتم ذلك إلا بعد الانتهاء من التحقيق مع باقي المقبوض عليهم الذي وصل عددهم إلى 82 شخص, الساعة العاشرة مساء وصلت المجموعة الأولى من نيابة أمن الدولة, وذهبت الدفعة الثانية.

    الواحدة ظهر الخميس "تانى يوم" صدر قرار بالإفراج عن هذه المجموعة "35 فرد فقط" منهم 5 فتيات, لكن تم ترحيلهم إلى مقر أمن الدول -إجراء رسمي و لابد منه- فلقد أعدت الشرطة ندوة دينية بحضور رجال الدين لنصحهم و إرشادهم بقيادة الشيخ محمد زيدان مدير عام الإرشاد في وزارة الأوقاف و الدكتور عبد الله النجار الأستاذ بجامعة الأزهر, و جلسوا معهم من الساعة التاسعة مساء إلى وقت إطلاق الصراح في محاولة لتعديل و إيضاح أمر الشيطان في الدين و في الثانية من فجر الجمعة 24 يناير 1997, تم إطلاق سراح بعض المقبوض عليهم حوالي 35 و تم تجديد الحبس إلى 43 متهم 15 يوم على ذمة التحقيق و تم ترحيلهم إلى سجن المرج – الكلام ده كان رابع يوم تحقيق مع المجموعة ده – وقام رجال الشرطة الكرام بإعمال نظافة وهندمة إلى هؤلاء الشباب فقد قاموا بحلق رؤوسهم على الزيرو وليس هذا تكديرا ولا كلام من ده وإنما من باب النظافة وأيضا قاموا بإهدائهم ملابس جديدة و نظيفة..و خفيفة لتتحمل برد البلاط في الحبس.

    أعلنت نيابة أمن الدولة بأن هناك حوالي 20 هاربين من أمر الضبط والإحضار, بعد كام يوم هديت القضية وبعدها مثلا بشهر أو أكتر أقيمت المحاكمة للمتهمين والقضية اتقفلت لعدم ثبوت أي شئ على المتهمين – على إنهم بينشروا دعوة لعبادة دين جديد يعنى - وبعد كده بدأت تنتشر أخبار بأن فيه مسئولين تم نقلهم إلى الصعيد لأنهم أثاروا ضجة وبلبله في البلد بدون أدلة وأن الموضوع كان مجرد مزيكا .




    [IMG]









    [IMG]



    :؟:؟:؟:؟




    وبهذا السؤال تكون قد انتهت حقبة التسعينات المظلمة !




    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~





    لقد كان يجب القاء الضوء على هذه الاحداث لمعرفة اسباب وتداعيات ما ندفع ثمنه الآن


    وهذا ما آدي إلى انطواء هذا النوع من الموسيقى ومستمعيها في مصر حتى الآن

    فما توصلت اليه انهم كانوا مجرد مجموعة من الشباب يلعبون ويلهون ولكنهم كسروا الزجاج بكرتهم, أي تعدوا الخط الاحمر... أنا لا أنكر انه كان هناك شريحة ليست بقليله من المتيلة الحقيقين, لكن الأحداث كانت أكبر واعمق من ان يتحملها أحد, خدوا عاطل مع باطل يعني
    تمام مثل مايحدث في وقتنا هذا, شباب (Underage) مش فاهمين حاجة, بيقلدوا وخلاص
    ظهور جماعات أخرى مشبوهة, مثل جماعة ال ( Emoz ) والتي بسببها بدأت كلمة ( عبدة الشيطان ) تظهر في الأفق من جديد!!!
    مع انهم ليس لهم علاقة بعبادة الشيطان أو أي شيء من هاذا القبيل.. فهم لا يتعدوا مسمى ال ( Posers ) أو المرضى النفسيين
    ولكننا كما تعودنا من مجتمعنا العظيم واعلامنا المرموق, ان لكل شيء أساس .. فاساس هؤلاء ال ( Posers ) هو عبادة الشيطان ( ذلك من وجهة نظر الاعلام طبعا ) !!!!






    فهيا بنا نعود إلى الحاضر لنرى مدى تأثير هذه الأحداث على موسيقانا





    -
    -
    -
    عوده إلى الحاضر



    طبعا كتير مننا سمع عدة كلمات وتعليقات من الناس مثل:


    • إيه يابني اللي إنت بتسمعه ده ؟
    بتستفيد إيه من اللي إنت بتسمعه ده ؟
    ده عبادة شيطان يابني
    "شوف شوف الواد اللي هناك ده شكله عامل إزاي ؟ " قصده عليك !
    وتعليقات تانية كتير مش حاضرة في ذهني دلوقتي



    ليه الناس ماتتعاملش معانا على إننا سميعة نوع من المزيكا ليس إلا ؟؟
    ليه الناس اصلا ماتتعاملش مع النوع ده من الموسيقى على إنه نوع من أنواع الفن !!!



    أنا اقولكم ليه


    في السنين القليله اللي فاتت طلع كذا باند مصري جامدين وعاملين شغل عالي قوي
    بالاضافة طبعا إلى إن فريق Scorpions جه عمل حفلتين في مصر,
    وده طبعا خلى معظم الشباب يتشدو للحوار لإنه فعلا عمل بلبلة ساعتها
    كان كل الشباب مش بيرغي إلا في حاجة واحدة

    " إيه يا مان هنروح حفلة سكربيونز ازاي, فين الكاش, طب هنلبس إيه "
    وحتى اللي ميعرفش مين سكربيونز دول بيروح مع الرايجة, بمعنى إنه يمثل إنه سميع قديم وعاشق للفريق كنوع من أنواع ( النضافة الشخصية ) والمنظرة زي ما اتفقنا



    ابتدى الحوار يرجع موضة تاني تدريجيا بين الشباب
    وطبعا مع ظهور الفيسبوك ازداد الأمر مرارة


    تدخل تلاقي اشكال ضالة متصورين وهما عاملين ايدييهم كده /m\
    وطبعا هو مش فاهم إيه ده
    ولا فاهم مين بيعمل كده


    هو كل اللي فاهمه إنها حركة جامدة كيك ليها علاقة بالروشنة :)
    اللي هو ( أنا كده شاب جامد فش* )
    مش هشرح كتير في الموضوع ده عشان أكيد انتوا شفتوا المناظر دي قبل كده كتير وفاهمين




    هناك سبب اخر مهم جدا, وهو اتساع القاعدة المعلوماتية المتمثلة في شبكة الإنترنت و القنوات الفضائية
    مما سهل على الشباب الدخول على الانترنت والقراءة والحصول على المزيكا بكل سهولة
    على عكس فترة التسعينات!!


    اللي زاد وغطا وزود الطينة بللة هو ظهور بعض الشواذ الذين يطلقون على انفسهم Emoz وطبعا تم انتسابهم للميتال والماتيلة بشكل مباشر
    قبل ان اتطرق إلى هذا الموضوع يجب أولا ان نعرف من هم هؤلاء المرضى النفسيين المسميين بال Emoz



    شباب الأيمو فى سطور

    شباب الإيمو " فهم يتميزون ببعض الصفات مثل الحزن والإكتئاب .. والخجل .. ويعانوا من التشائم والصمت ويطلق عليهم في علم النفس Emotive Driven Hardcore Punk اي ذو نفسية متمردة حساسة.
    فهي تمثل نوعا من الإنسحاب والعزلة عن السياق العام المحيط وعدم التعامل معه ، ولهذا فإن الإكتئاب والتشاؤم والحزن من صفات " الإيمو "، ويلبسون في العادة ملابس قاتمة أو سوداء، سراويل ضيقة جدا أو فضفاضة جدا، أغطية المعصم، وهذه الملابس تحمل أحيانا كلمات غريبة تميل إلى العزلة والانتحار، أحزمة مرصعة بقطع معدن ، أحذية سوداء وقديمة ، النظارات ذات الطراف العريضة السوداء ، الحلق في أجزاء الجسد إضافة إلى رسومات الجماجم والالوان القاتمة. كما يفضلون الشعر الأسود الداكن جدا أو الأحمر اللون، ويميل ذكور الإيمو إلى قلب شعرهم إلى الأمام الأمر الذي يغطي تقريبا نصف وجوههم، وتميل فتيات الإيمو إلى وضع الكحل بكثافة حول منطقة العينين، إضافة إلى وضع المساحيق الكثيفة والداكنة.

    لتفاصيل اكثر: قوموا بـقراءة هذا الموضوع ◄◄ ال ( Emo's ) في مصر - بين المرض النفسي و الشذوذ الفكري ►►








    وطبعا هم راشقين في أي حفلة بتتعمل




    مركز تجمعهم في شارع المرغني بمصر الجديدة وسيتي ستارز بمدينة نصر وبعض الاماكن الأخرى
    مناظرهم غريبة
    لبس غريب
    بعضهم بيرسم على وشه
    ده غير إنهم قاموا برسم بعض الرسومات الغريبة في بعض شوارع وسط البلد في القاهرة..
    وكانت تلك الرسومات باللونين الاسود والاخضر فقط.
    وكانت عبارة عن صورة لشخص بدون راس ويمسك في يده مكنسة
    طبعا الإنسان العادي اللي مش فاهم .. لما يشوف حاجات زي دي أكيد هتيجي قدام عينه حقبة التسعينات المظلمة






    مقالة من موقع اخباري
    تحت عنوان: هل شباب الايمو سيعيد عبدة الشيطان إلى مصر ؟؟




    الكاتبة / الهام محمدعلي*


    دائما يكون الشباب " إن..معا" للغرب يقلدون الغرب فى كفرهم وإلحادهم تقليد أعمى دون التفكير بعقل أو وجود خلفيه دينية تمنعهم من الإنحراف . فى التسعينيات كانت تعانى مصر من شباب كانوا يطلقون على أنفسهم " عبدة الشيطان " وكانوا يتقربون للشيطان بالمعاصى المختلفة وأعمال الكفر ومع الأيام أندثروا وكأنهم كانوا ظاهرة ومرت , لكن الواقع الأن يوضح لنا رجوع " عبدة الشيطان" لكن بثوب جديد يتناسب مع التقدم والعولمة والإنفتاح على العالم وهذا الرجوع الجديد تمثل فى " شباب الإيموا " خلفاءً لعبدة الشيطان والذين أصبحوا ظاهرة جديدة أجتاحت مجتمعنا العربي إلي أن وصلت إلى مصر.

    إتهمت جماعه " الإيموا " بالتوظيف الخاطئ للعاطفة والدعوة إلي الشذوذ الجنسي والإلحاد ، والآلم الجسدي بمعني إذا أصابك آلم نفسي فتنساه بالألم الجسدي وإيذاء الجسد وتعذيبه، ولكن المثير أن تدخل هذه الجماعه في مصر وأن ينضم إليها الكثير من الشباب ليصبحوا إيموا مصر يين متهمين بالشذوذ الجنسي وعبادة الشيطان ولا يبالون بنظرة المجتمع لهم ويتفاخرون بأنهم من شباب الأيمو..!!
    دائما يسمعون موسيقي الروك أو الميتال حيث تتحدث كلماتها عن الحزن والآلم وتدعو إلي العزله وعدم التعامل مع الاخرين وأخري تدعو الي الكفر بالله.


    "أيها الشيطان ….. خذ روحي …. ويا غضب الإله دنسها بالخطيئة وباركها بالنار … لا بد أن أموت ….. الإنتحار ….. الإنتحار …. لابد أن أموت " هذة بعض كلمات أغانى الكفر يخلطوها بأغانى الروك التي تغنى في حفل عام، وأمام عشرات الألوف من الشباب أكثرهم من المراهقين . والموسيقى عند عبدة الشيطان: وسيلة لتعطيل الحواس البشرية، ونوع من أنواع التخدير العقلي، حتى تُقبل أفكارهم دون تمعن أو تفكر ومع الأسف أن بعض شبابنا يستمع للأغاني الغربية ويرددها وهو فرح بها دون أن يدرك كلمة واحده مما تدعو إليه كما أن مواصلة الإستماع لهذا النوع من الموسيقى سيكون بمثابة إستدعاء للشياطين وتلبس المستمع. و أتت كلمة Emo اختصاراً لـEmotion والتي تعني الإنفعال والإحساس،بدأت كتيار موسيقي في موسيقى الهارد روك في أوائل الثمانينات، لتتحول في بداية الأفية الثالثة إلى "ستايل" ونمط حياة لجماعات معينة. بدأت تظهر هذه الجماعات في واشنطن، ويعتبر علماء الاجتماع أنهم تطور طبيعي لجماعات البانكسpunk الشبه منقرضة.



    الفيس بوك .. وشباب الأيمو


    وعلي الفيس بوك إنتشرت الكثير من المجموعات التي جمعتها الفضول لمعرفه المزيد عن شباب الإيموا وأخذوا من هذه المجموعات وسيلة لتعارف علي شباب الأيمو مختلفي الجنسيات.
    مجموعة just EmO وهو من أكبر مجموعات الإيموا علي الفيس بوك حيث إستقطب الكثير من الشباب وإنضم اليه 371 عضو اً أثارهم الفضول .. ،وغيرها الكثير من مجموعات الفيس بوك

    ، و لمعرفه المزيد عن شباب الأيموا أخذت العديد من الآراء أستخلصها في التالي






    آراء الناس
    ، فتقول روان محمود :" جروب لذيذ .. أحب إستايل الأيموا " ،أما محمود اكرم من مصر فعلق قائلا " إنضممت للجروب لمشاهدة الأيموا " ، و شهاب من الاردن قال : " 90% من شباب الأردن من الأيموا وهم مجرد إستايل ليس أكثر من ذلك وتعالوا شوفوا بنفسكم " ، وضحى حمدان من الاردن ايضا فكتبت تقول " انا بحب استايل الايمو اجدا " . ومن السعودية سارة التي أحبت الجروب كثيراً ووضعت صورة لفتاة من الأيموا. وفريدة لها نظرة مختلفة إحدى أعضاء المجموعة تري أن الكثيرون ينتقدوا هذه الثقافـــة لمافيها من أزياء غريبة و يعتبروهم مجانين و متخلفين ، لأنهم يقومون بشق نفسهم و جرح انفسهم وأحياناً يفكرون بالإنتحار و لا يريدون إكمال حياتهم بهذا العالم ، ولكن هناك بعض منا من يقوم بتقليدهم بهدف لفت الإنتباه فقط ، وحين أن ينتمي لهذه الجماعه و الثقافة سيرى إن حياته ستتغير للأسواء ، فليس الأيموا مجرد "مظهر"!.


    شباب الإيمو فى مصر



    الشىء الغريب الذى أثار الدهشة فى المجتمع المصرى هو انجذاب شباب مصر إلي هذه الظاهرة فماذا حدث لهؤلاء الشباب فهل يبحثون عن الانتماء المفقود ؟ وهل البحث عن الانتماء أحيانا يكون بحث عن الضياع ؟ وهل سبب إنضمامهم إلي هذه الجماعه الإحباطات المعيشية والإجتماعية ؟ ولماذا إجتمعوا في سيتي ستارز بمدينة نصر؟ كل هذه الأسئلة يجيب عنها بعض من شباب الإيموا المصريين الذي استضافهم وائل الإبراشي في برنامج " الحقيقة " علي قناة دريم.

    حيث يقول شريف حسني وهو الاب الروحي للإيموا كما يلقبونه :" لا يوجد مبادئ معينة ونهج معين لجماعات الايمو فكل البشر لديهم عاطفة ولكننا نحن الايمو لا نخجل من الاعتراف بها امام الجميع ، وبداية انضمامي الي الايمو عندما اصابني نوبه من الاكتئاب وعلي النت قرءات عن مجموعة الإيموا وأعجبت بفكره تعبيرهم عن مشاعرهم ولهذا قررت عمل مجموعة علي الفيس بوك ثم دخل علي الجروب اكثر من 150 فرد وتعرفنا علي بعض".

    فالإيمو طريقة معيشة وتفكير وليس ملبس ومظهرفقط فنحن لا نمتلك قاعدة ، ثم اكتشفت علي الجروب ان هناك في مصر من يقلدون ما يفعله ايمو الغرب عن طريقة تعذيب نفسهم وتقطيع ايديهم لكي يتخلصون من الالم النفسي بالالم الجسدي وكانوا تقريبا ثلاثة افراد ، وفؤجئت بوجود اعضاء علي الفيس بوك مكتئبين جدا وابتعدوا عن اصدقائهم لانهم حساسين للغاية ، ولا يوجد اصدقاء يفهمونهم ، ولهذا قررت عمل اجتماع معهم في سيتي ستارز بمدينة نصر وحضر الإجتماع بعض الاعضاء من القاهرة والإسكندرية".

    ويكمل شريف قائلا :" نحن في مصر لا نتبع اسلوب الإيموا في الغرب فنحن لا نقطع ايدينا ولا ننتحر ولكن هناك بعض الشباب الذين يقلدون الغرب ولكن ليس بهذة الطريقتهم البشعة". ونفي شريف ان يكون شباب الإيموا المصريين يقلدون الغرب في كل تصرفاتهم قائلا :" فنحن ليسوا جماعه ولا تجمعات فنحن بعض الشباب الذين يفصحون عن مشاعرهم ليس أكثر".

    أما دينا نشأت فهي إحدي عضوات الإيموا سابقا والتي كانت لا يعنيها نظرة المجتمع لها ولا تخف من الصاق تهم الشذوذ لها والإلحاد وعبادة الشيطان قائلة: "لا أهتم بلوم الناس علي مظهرى فكنت أحبه كثيراً ولكنني الأن تركت مظهر الإيموا نظرا لكثرتهم في مصر ، فقد دخل شباب مصريين ولقبوا نفسهم بالإيموا لإعجابهم بطريقة اللبس وموسيقي الروك فمعظمهم ليسوا إيمو حقيقيين ، فأنا أعجبت بالموسيقى الخاصة بهم ولكن لخوفي من الإتهامات الشديدة التي توجه لهم تركت مظهرهم ، ولكن لا يوجد تجمعات شباب للإيموا في مصر بل شباب يستمعون للموسيقي واللبس وتجمعهم بعض الصفات المشتركة".

    احمد عبد المنعم ـ أحد أعضاء الإيموا ـ في مصر يري أن الموضوع عبارة عن وجود بعض الشباب يمرون بمشكلة أو أزمة ويبحثون عن أصدقاء يتحدثون إليهم ويفهمونهم، فهناك بعض الشباب يواجهون بعض المشاكل ولكن المجتمع يهمشهم مثل الإدمان فالشباب مقتنع إن الرجولة مرتبطة بالإدمان ولهذا فإن المشاعر ماتت بين الشباب واصبحنا نستهزئ بمظهر الناس بغض النظر عن ما بداخلهم، ولهذا فنحن لا نخجل من كوننا شباب يعبر عن مشاعر بداخلة كالبكاء أمام الجميع بغض النظر عن شكلنا، أما مسالة تقطيع الأيدي فهو مرض نفسي يصيب الكثير منا ولكننا مجرد أصدقاء تجمعنا بعض الصفات فنحن نختلف عن إيمو الغرب كلياً.

    ويكمل احمد قائلا :" خرجنا علي الهواء في هذا البرنامج لكي تفهمنا الناس ونبرأ نفسنا ونقول إننا مجرد مجموعة شباب عندهم مشاكل إجتمعنا لكي نحلها".
    حكاية أمير سعد لا تختلف كثيراً عن أحمد وشريف وايضأ كلامه فيقول :" ليس لدي اصدقاء غير احمد فهو جاري ولهذا تعرفت علي أصدقاء جدد علي طريق إنضمامي لجروب الإيموا علي الفيس بوك فأعجبوني وفهموني وإستمعوا لي ، أما شكل شعري فأنا من قديماُ وأنا تسريحة شعري هكذا وأنا لا أقطع أيدي ولا شاذ ونحن لا نعبد الشيطان بل مؤمنين ولا علاقة للشكل بالإيمان".


    علم النفس .. وفك لغز شباب الإيمو
    كان لابد من ان يتدخل علم النفس ليدرس هذه الظاهرة فيقول د. يحي الاحمدي استاذ علم النفسي التربوي :" للأسف أفكار هؤلاء الجماعات ينطبق مع فكر الماسوشية الذين يهربون من الآلم النفسي بإيذاء الجسد، ولهذا لابد وانا نتفق إن هؤلاء الشباب ظاهرة لابد من دراستها فما المانع أن يعبر هؤلاء الشباب بعواطفهم والبحث عن أصدقاء بعيداً عن التقليد الغربي وهؤلاء الشباب يطمئنون مع وجودهم مع أصدقاء مثلهم وتحت راية واحدة وموسيقي واحدة ، مثلا لوجود شاب عنده ضعف جنسي فيحاول أن يلجأ لرد فعل مضاد ليثبت عكس هكذا ولهذا يصنف ضمن الشواذ".
    ولهذا لابد وأن يعرف هؤلاء الشباب إذا كانوا هدفهم واحد وهو إظهار مشاعرهم والتعرف علي أصدقاء جديدة فإن هناك اعراف وتقاليد لابد وان نحترمها لابد وان نتبعها ولهذا لابد ان يتخلي هؤلاء الشباب عن المظهر الذين يدخلهم دائرة الشبهه فإذا كان لبسهم يتشابه مع جماعات الإيموا لابد وان يتخلي عن هذا المظهر وان نظهر عواطفنا ونحل مشاكلنا بعيداً عن تقليد الغرب الذي يعمينا عن نظرة الأخرين إلينا".
    السؤال الذى يطرح نفسة بعد ما سمعنا وقرأنا عن شباب الإيموا . هل هى مجرد ظاهرة وستنتهى ..؟ أم إنها ستستمر وتهدد مجتمعنا العربى وبالأخص شبابنا فلابد من التصدى لها حتى لا تنتشر ويضيع هوية الشاب العربى وسط الأفكار التى يبثها الغرب لنا ويقلدها شبابنا بكل سهولة دون تفكير وتميز بين الصح والخطأ فلازال عندنا ما نطلق علية بمصر " عقدة الخواجة " فكل شىء من الغرب يعتبر صح وتمدن ومسايرة للعصر دون أخذ الأعتبار للدين ولا الأخلاق.



    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    * صحفيةمصر ية / القاهرة












    عودة عبادة الشيطان



    إنها عودة جيل الشباب الصايع بتاع التسعينات" هذا مايقوله معظم الناس في الوقت الحاضر"



    نظرا لانتساب كلمة عبادة الشيطان بموسيقى الميتال ومستمعيها منذ اواخر القرن الماضي فانهم ( ال Emoz ) بالتأكيد ارتبطوا بـنا ارتباطا وثيقا مما أدى إلى عودتنا 15 سنة إلى الوراء
    ففي الوقت الذي بدأ فيه المجتمع ينسى أو يتناسى احداث التسعينات وبداية ظهور فرق مصرية رائعة مثل فريق ( Redeemers ) على سبيل المثل, و اقامة بعض الحفلات بشكل نظامي مثل ساقية الصاوي مثلا.... ظهرت هذه الجماعة المخنثه لتعيد الكره من البداية.






    وحى الإعلام...






    الاعلم بقى لازم يكون ليه النصيب الأكبر من الزياط زي ماعودنا
    برامج في التلفزيون



    • [*]برنامج البيت بيتك


    استضاف المذيع والمحاور محمود سعد مجموعة من شباب الميتال ومجموعة أخرى من شباب الايموز هذا كان التصنيف على حد قوله
    هذا الحوار كان بمثابة مناظرة علنية على الهواء.
    وهذه هي اجزاء الحلقة














    من الواضح ان ( شباب الميتال ) كانوا اكثر هدوء ورزانة مع تحفظي الشديد على ماقالوه وعلى السلبية التي ظهروا بها
    أما فريق المرضى النفسيين المدعوين بـ ( شباب الايموز ) فقد كانوا اكثر ارتباكا وتخبطا
    إن هذه الحلقة كانت بمثابة شو اعلامي لدق ناقوس الخطر وتحذير المجتمع من ان الخطر قادم مرة ثانيه
    والمقصود بذلك ( الخطر ) هو جماعات عبدة الشيطان الذين ظهروا في مصر في العقد الاخير من القرن الماضي
    كان هدف هذه الحلقه واضح من بداية التقرير الذي سبقها
    واظن انهم نجحوا في تحقيق هذا الهدف




    ~ ~ ~ ~




    برنامج الحقيقة للصحفي وائل الابراشي
    حلقة تحت عنوان: اكتشاف جماعات لل ( ايموز ) في مصر
    وهذه هي اجزاء الحلقه



























    طبعا اللي شاف الحلقة دي هيعرف قد إيه الطائفة دي عبارة عن شوية عيال هابلة ولا فاهمين أي حاجة وحافظين كلام بيقولوه ( للدفاع عن نفسهم ) وخلاص
    لإن هما طبعا عارفين إنهم محط انظار وانتقاد الجميع, وهو ده فعلا اللي هما عايزينه...
    هما ممكن يكونوا فعلا شوية عيال ( 14 - 20 ) سنة, لكن في اعتقادي إن شوية العيال دول لو كبروا بنفس الدماغ الشاذة دي فاظن إننا داخلين على أيام سودة
    بمعنى إن اليوم الماشؤم اللي حصل فيه واقعة ( الصليب الأبيض المقلوب ) في حفلة من حفلات التسعينات .. فهذا اليوم قادم لا محالة !!!
    ~~~~~



    حلقة أخرى من برنامج الحقيقة: للصحفي وائل الابراشي




    الحلقة تحت عنوان: مواجهة مع شباب موسيقي الميتال المتهمون بعبادة الشيطان


















    طبعا الهجوم كان اخف شوية من هجومه في الحلقة بتاعت شباب الايموز....
    لكن !
    بجد أنا مش عارف بيلاقوا العيال دي فين, واحد طالع يقولك ( في عيال في مصر بيدبحوا قطط في الحفلات ويشربوا دمها ), أصل العملية نقصاك !!
    والتاني وائل الابراشي يسأله ( موسيقى الميتال متهمة في مصر بالتحريض على عبادة الشيطان ) الواد يرد عليه يقوله أيوه بس أنا مليش دعوة !!
    وواحد جايبينه عشان يخوفوا بيه العيال
    شوية شباب طالعين يرغوا في هيافات وأي كلام سطحي مبهم.. مركزين على إن الميتال ملوش علاقة بالسوداوية وسايبين الجزئية الخاصة بعبادة الشيطان اللي هي تعتبر أهم نقطة و سبب البلاء اللي احنا فيه ده.
    فرصة زي دي كان لازم يستغلوها أحسن استغلال, بس هاقول إيه ... ( يدي الحلق للي بلا ودان )
    أهو دول السحن اللي مرجعنا ورا
    لا حول ولا قوة إلا بالله








    ~~ ~~ ~~ ~~




    الثلاث حلقات دول كانوا كفاية قوي عشان يفتحوا النيران على مستمعي ومحبي وعشاق موسيقى الميتال, وذلك أدى إلى استمرار ال ( Show ) الاعلامي ....




    مقالات طويلة عريضة في بعض الجرائد والمواقع الاخبارية

    • [*]
      الموقع الرسمي للصحفي وائل الابراشي




    مقاله تحت عنوان... "الأيمو" خليفة عبدة الشيطان في مصر





    ~



    وهذه مقالة أخري للكاتب الأستاذ الدكتور: محمد سعد عبد اللطيف
    تحت عنوان: حوار مع عبدة الشيطان و أفكارهم ومستقبلهم الأفراز والتطور الطبيعى لسؤ التربية والأدارة بمصر
    من هنا



    ~



    موسيقى "الهيفي ميتال" في بلاد الفراعنة
    من هنا



    ~




    شباب الايمو في مصر على صفيح ساخن


    من هنا



    ~



    من موقع الحقيقة الاخباري
    الإيمو في مصر, هل هم شذوذ و الحاد وتعذيب وخلفاء لعبدة الشيطان ؟؟


    من هنا





    ~




    الميتال في عيون الصحافة المصرية







    ~





    وهذا أيضًا خبر تناقلته معظم وسائل الاعلم السعودية...
    لجينيات ـ خاص .ألقت قوات الأمن قبل فجر اليوم الجمعة 9 شعبان 1430 هـ القبض على مجموعة من عبدة الشيطان في الرياض وذلك في حفل منظم لعبدة الشيطان في إحدى المجمعات السكنية ، وقد تم القبض على بعض الزوار والمنظمين الأساسسين للحفل ومصادرة جميع أجهزة الكمبيوتر والكاميرات إضافة إلى القبض على مخرجي الحفل وهم من جنسيات أجنبية .

    علماً أن المقبوض عليهم من جنسيات سعودية وسورية وأجنبية .. وتعتبر الحفلة الثانية كما يظهر في بطاقة الدخول إلى الحفل حيث كتب على البطاقة أنها تقام متزامنة في 30 يوليو بسرية تامة في كل من الرياض وجدة والدمام .. ويتم التعريف بالموقع باسم القروب المتفق عليه
    وتبدأ ليلتهم بالرقص على موسيقى البلاك ميتال الصاخبه والبدأ بتعاطي المخدرات ومن ثم الجنس الجماعي فيختلط كل شي لديهم فيمارسون الزنا واللواط ويقومون بعدها بذبح ماعز اسود او اي حيوان له لون اسود ويقومون بشرب دمه

    وتمتاز هذه الجماعه بملابسها الغريبه حيث يرتدي معظمهم ملابس عازفي موسيقى البلاك ميتال وهي معروفه في الدول الغربيه ويكون لونها اسود ومصنوعه من الجلد ويرتدون سلاسل اما على شكل جمجمه او على شكل نجمة خماسية نجمة داود ويرسمون وشم الصليب المعكوف على صدورهم واذرعهم
    لقد تم القبض عليهم جميعا و أحيلوا إلى المحاكمة.


    ويكمل الكاتب ....


    ومن المؤسف بانه هذا التخلف الغربي بدأ يظهر في دول عربيه واسلامية

    برغم اننا لم نسمع عنهم كثير في السابق الا انهم بدو في الظهور في مصر في سنة 1996 و1997

    حيث تم القبض على اكثر من 140 شخص من ذكور واناث واغلبهم من الطبقة الغنية

    وقادهم الى ذالك انحلالهم وتشبههم بالغرب برغم من ان اغلبيت هذه الجماعه من المسلمين

    ومن قيادات الجماعة المدعو خالد مدني عن خلية مصر الجديدة ، وهو الذي دبر الحفل الراقص في قصر البارون إمبان والذي لطخ أفراد الجماعة جدرانه بدماء القطط والكلاب والدجاج باعتباره قصراً مهجوراً تسكنه العفاريت ، وأكدت التحقيقات أن أفراد الجماعة يبلغ في مصر ألفي عضواً منهم مذيعات وأبناء فنانين وموسيقيين كبار ، وتبين أن هناك محلات متخصصة في ملابس عبدة الشيطان وفي موسيقاهم ، واندية خاصة ومطاعم تستقبلهم وتتخصص لهم

    ومن القيادات الرئيسية في الجماعة طارق حسن وهو طالب جامعي وصاحب فرقة موسيقية تقيم الحفلات الصاخبة ، ويفسر اتخاذ الصليب المقلوب رمزاً للجماعة أنه يعني اتخاذ عكس طريق الأديان ، والإسلام ليس له نقيض ، على عكس المسيحية ، ولذلك اتخذوا الصليب المقلوب رمزاً لهم . ومتهمة أخرى اسمها أنجى ، وأخوها اسمه أشرف ، ومتهم اسمه تامر علاء . وآخر اسمه هاني برهان ، اعترفوا بأن جذور اعتناق الشباب المصري لهذه الأفكار من خلال مجموعة من الإسرائيليين عبر منفذ طابا عن طريق استدراجهم بالجنس والمخدرات والخمور
    ~ . ~ . ~ . ~ . ~

    طبعا كل شعوب العرب بتقلد مصر, على أساس إن احنا اوروبا الشرق !!!




    فكما تشاهدون اخواني ان العامل المشترك بين الماضي والحاضر هو ان هناك دائما اتهام لموسيقى الميتال بانتمائها إلى أي جماعة ( شاذة ) تظهر, مهما كانت
    فبلتالي إذا نجحوا في الصاق تهمة عبادة الشيطان بهذه الجماعة المخنثه المسماه بالايموز فسوف نقحم ( نحن معشر المعدن ) في هذه القضية من جديد
    ففي التسعينات الصقوا بنا تهمة عبادة الشيطان
    أما الآن فهناك محاوله للربط بين كلا من: موسيقى الميتال وشباب الايموز وعبدة الشيطان
    ياله من ( كومبو )
    فان كل ماهو خارج عن المألوف يكون مرتبط بموسيقى الميتال
    كل ماهو خارج عن النطاق الديني والحضاري والتربوي.. فهو مرتبط بموسيقى الميتال
    علما بأن موسيقى الميتال بريئة براءة تامة من تلك الجماعة المسماه بالايموز و غيرها من أي جماعات أو طقوس غريبة



    إنها مجرد موسيقى !!!!!!!!!



    هذا الرسم البياني سوف يوضح وجهة نظري






    [IMG]




    1. هذا ماحدث في العقد الأخير من القرن الماضي
    فلقد الصقوا تهمة عبادة الشيطان بموسيقى الميتال ونجحوا في ذلك نجاحا عظيما


    2. هذا مايحاولون فعله الآن
    هو الربط المباشر أو الغير مباشر بين جماعات الايموز وعبدة الشيطان


    فاذا حدث ذلك !!
    فسوف تتحقق العلاقة رقم 3 بكل سهولة ومنطقية وبمعادلة رياضية بسيطة
    1 + 2 = 3


    فسوف يتحول ذلك المثلث الموضح في الرسم إلى دائرة.. حلقة مفرغة, بل دوامة.. لن نتوقف من الدوران بـداخلها
    فسوف نعود 15 سنه إلى الوراء
    سوف تنزل قائمة الممنوعات من جديد



    ممنوع الحفلات
    ممنوع الملابس السوداء
    ممنوع سماع المزيكا الصاخبة
    ممنوع ممنوع ممنوع ممنوع






    "فكم أنتي تعيسة يا موسيقى الميتال
    كم انتم تعساء يا معشر المعدن"




    لو قمنا بعمل مقارنه بسيطة بين احداث الالفينات ( اللي احنا فيها دلوقتي ) وبين احداث التسعينات فسوف نجد عدة عوامل مشتركه, مثل:


    1. نفس الشباب الزياط اللي كان موجود في التسعينات ( مثل اللي كانوا بيرقصوا بالصليب المقلوب في الحفلات مثلا )
    دلوقتي بقوا موجودين ولكن بشكل تاني, متمثلين في بعض الجماعات المشبوهة مثل الايموز الذين يقوموا بممارسة بعض الطقوس الشاذة والمشبوهة .. تماما مثل ماأشيع عن المتهمين في قضية عبدة الشيطان في التسعينات ولكن مع بعض الاختلاف في نوع هذه الطقوس, ولكن يبقي لفظ ( طقوس ) لافت للنظر بشكل كبير في مجتمعنا !!!
    2. هناك القليل من الحرية والمرونة ( الحذرة ) من جانب الحكومة ووزارة الداخلية, بدليل ان قسمنا العزيز لا يزال متواجد حتى يومنا هذا على سبيل المثال وليس الحصر.... باضافة إلى كثرة الحفلات وظهور الكثير من الفرق المصرية الحديثة, وعودة بعض الفرق القديمة ايضا
    فقد كان هذا متواجد ايضا في حقبة التسعينات, بدليل اقامة معظم حفلات هذا العصر في أماكن عامة وكانت تكون معظمها تحت رعاية شركات مشهورة, إلى ان بدأ الشباب في زيادة معدل التهييس وال ( هرتلة ) مما أدى إلى حدوث ما حدث....



    كما تعلمون .. فهناك شريحة كبيرة بل يمكن ان نطلق عليها ( الاغلبية العظمى ) من شباب جيلنا الحالي ينتمون إلى طائفة الشباب ال " هارتيل " وليس ال " ماتييل ".. وإذا استمر الوضع على ماهو عليه فـأنا أرى اننا ذاهبون إلى نفس المصير الذي سبق من كانوا قبلنا
    للأسف معظم مستمعي الميتال في مصر والوطن العربي.. فاهمين الميتال على أساس إنه لبس اسود وبنجرة ( Head Banging )..


    تلاقي الشاب من دول ضارب الطقم الاسود ورازع ال Spikes في دراعه و مقضيها بنجرة.. وياريت بتبقى عند كده وبس ...


    ده أنا بقيت أشوف أشكال عجيبة.. حلقان في المناخير, كحل, لبس شكله عجييييييييب, ده طبعا بالاضافة للشعر اللي وصل لأسفل الظَهر( المؤخرة ).


    كل ده كووووووم وحوار المخدرات والسكر ده كوم تاني.. شباب كتير بتتعامل مع الميتال على إنه مجموعة من التصرفات الشاذة عن المجتمع, وده طبعا مش صحيح
    هل هو ده الميتال يا جدعان ؟؟


    طبعا المناظر دي هي اللي مخلية المجتمع ياخد عننا الفكرة السيئة دي
    فكل من يسمع أو يمارس موسيقى الميتال فهو في وجهة نظر المجتمع شاب صايع أو كافر أو مجنون.. يعني بإختصار شاذ اجتماعيا


    ياترى وجهة النظر دي ممكن تتغير في يوم من الأيام ؟
    انا حقا احلم باليوم الذي سوف تتعامل فيه وسائل الاعلام والمجتمع ومن ثم الحكومة مع موسيقى الميتال على إنها نوع من أنواع الفن مثله مثل باقي الفنون له وجهان, وان يتعاملوا معنا على اننا مجرد مستمعين وممارسين لهذا الفن


    ( اقصد بالممارسين هم الذين يمارسون موسيقى الميتال من خلال فريق أو عزف أو أي شيء من هذا القبيل )


    حقا أنا احلم بهذا اليوم.....


    ~~~~~~~~~~~~~~~~



    شرعت بعض الدول وكان آخرها ماليزيا في إصدار قوانين وفتاوي تجرم هذه الموسيقي وتحرم تداولها وتتهم أنصارها بعبادة الشيطان والتحريض علي ممارسة الجنس بشكل محرم وجماعي وتعاطي المخدرات


    أتريدون ان يصل بنا الحال في مصر إلى هذه الدرجه ؟؟


    فانا بهذا الموضوع ادق ناقوس الخطر, لقد دفعنا في الماضي ثمن تهور بعض الشباب مما أدى لالصاق تهمة عبادة الشيطان بالميتال ومستمعيه..
    فان لم نستطع فتح اعين المجتمع والاعلام على حقيقة ان موسيقى الميتال ليست لها علاقة بأي جماعات شاذة أو أي تصرفات خارجة عن المألوف.. فإننا ذاهبون بإتجاه منحدر لن نستطيع الفرار منه هذه المرة
    كما انني أريد فتح باب النقاش معكم اخواني اعضاء منتدانا العزيز ( Metal & Hard Rock ) , شاركوني اراكم وافكاركم ووجهات نظركم فيما حدث وفيما يحدث وفيما سوف يحدث......



    إلى متى ستظل موسيقى الميتال هي ضحية الافكار الشاذة في مجتمعنا ؟


    إلى متى سنظل نلعب دور ( كبش الفداء ) ؟


    إلى متى سنظل مضطهدين ؟


    إلى متى ستظل موسيقانا محرمة ومحظور ممارستها بشكل شرعي ؟


    ماهي الأسباب وماهو الحل من وجهة نظركم ؟


    إلى متى سنظل داخل هذه البوتقه ؟


    ما/من السبب ؟
    أخيرًا أريد ان اقول ان غرضي من عمل هذا الموضوع هو ان يتحقق حلمي في الجانب الخاص بممارسة موسيقي الميتال في مصر والوطن العربي بشكل عادي والتعامل معه على أساس أنه نوع من المزيكا ليس الا
    فمن حقنا ان ننعم بجو طبيعي لممارسة مانحبه, طالما ظل تحت عباءة الدين والقيم والمبادئ والادب والاخلاق
    ففي كل شيء في هذه الحياة يوجد له وجهين متناقضين, كما هو الحال في موسيقي الميتال, وغيرها من أنواع الموسيقى, وبقي الفنون بشكل عام.. يوجد له وجه أبيض ووجه اسود
    لكن للأسف نحن نعيش في مجتمع نمطي يعتمد على تعميم الخطأ واخذ العاطل مع الباطل.






    ملحوظة: اعتذر عن طول الموضوع, ذلك كان خارج عن الارادة نظرا لتشعب القضية في عدة اتجاهات مختلفة وكان يجب مناقشتها وتسليط الضوء عليها جميعها





    كلمة لجميع الاعضاء [ هذا الموضوع يمثل وجهة نظري الشخصية التي من حقك طبعا ان تختلف معي فيها أو تعترض عليها.. لكن أرجو ان يتم هذا الاعتراض بدون تجريح, أو أي نوع من أنواع اثارة المشاكل, فانا فقط اردت من هذا الموضوع فتح باب لمناقشة موضوعية ومتحضرة ومعرفة الرأي والرأي الاخر ]


    تحياتي...







    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~
    DONE
    ~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~







    منقول
  6. mido mirage 2000 عضو موقوف

    رد: ~!~ الميتال في مصر .. ظالم أم مظلوم ؟ ~!~

    تصدق بالله
    مفهمتش ولا كلمه
    ومقرتشهوش كله اصلا
    لانه طويل
    بس اتفرجت ع الصور
    بصراحه
    مفهمتش حاجه
    بس ربنا يشفى برضوا

  7. GoRi :: مراقبه عامه ::

    رد: ~!~ الميتال في مصر .. ظالم أم مظلوم ؟ ~!~

    بصراحة مش فاهمة حاجة ؟؟:s

    هو الموضوع يعنى عن الايمو ؟؟:d
  8. MŏǧaĥëƉ عضو موقوف

    رد: ~!~ الميتال في مصر .. ظالم أم مظلوم ؟ ~!~

    منوريين
    عادى يعنى الكلام مافيهوش حاجة
    هو فية شوية دش ملهوش لزمة
    بس فالاول
    كلام ظريف لذيذ حلو
  9. MŏǧaĥëƉ عضو موقوف

    رد: ~!~ الميتال في مصر .. ظالم أم مظلوم ؟ ~!~

    بقالى 4 سعات بقرأ
    ولسة مخلصتش
    بس خلاص عينى جابت اخرها
  10. carolmannly Guest

    Here I am

    I have just joined all about you. I love the magazine and have been going to sign up on line for months......... anyway I got there in the end looking forward to chatting to new people

    Peace out, Carol from Payday Loans Online!