شجع مصر منتخب الساجدين

الموضوع في 'أخبار الرياضه' بواسطة mido mirage 2000, بتاريخ 29-03-2009.

  1. mogahed عضو جديد

    رد: شجع مصر منتخب الساجدين

    حط يا عم ف اى حتة خلينا نتفرفش
  2. MEEZ عضو جديد

    رد: شجع مصر منتخب الساجدين

    حط يا ميدو انجز
  3. mido mirage 2000 عضو موقوف

    رد: شجع مصر منتخب الساجدين

    اتعمله موضوع خاص بيه
  4. mido mirage 2000 عضو موقوف

    رد: شجع مصر منتخب الساجدين

    زيزو


    حوار- هيثم عرابي، إعداد- أحمد التيمومي:
    محمد زيدان أو "زيزو" المصري واحد من أمهر وأفضل لاعبي كرة القدم في مصر وأفريقيا والوطن العربي وأحد النجوم المعروفين في القارة الأوروبية.
    ابن بورسعيد ذو الجذور الصعيدية غادر مصر إلي الدانمارك نهاية القرن الماضي وعرف طريق التألق في البلد الإسكندنافي الذي قدم أسطورة حراسة المرمي بيتر شمايكل مع ناديا إف بي كوبنهاجن ثم ميدتيلاند الذي فاز معه بلقب أفضل لاعب في الدوري عام 2003.
    ولأنه موهبة غير عادية فقد شد الرحال إلي الدوري الألماني وبدأ رحلته مع العريق فيردين بريمن وزامل الهداف الألماني الكبير ميروسلاف كلوزه في هجوم الفريق قبل أن ينهي خلافه مع توماس شاف مسيرته مع بريمن وينتقل إلي نادي ماينز علي سبيل الإعارة ويتألق معه بشكل ملفت خصوصا بعد انتقاله له بصفة نهائية موسم 2006/2007.
    وما بين انتقاله لهامبورج في صفقة وصلت إلي 5 مليون يورو وحتى بداية رحلته مع فريقه الحالي بروسيا درتموند يٌثبث النجم الموهوب يوماً بعد يوماً أنه نجم من طينة خاصة سواء بسرعته الفائقة أو مهارته الفريدة أو لدغاته القاتلة التي عاني منها حراس البوندزليجا وعلي رأسهم العملاق البافاري أوليفر كان.
    دولياً يكفي زيدان هدفيه الرائعين في مرمي العملاق الكاميروني كارلوس كاميني في افتتاح مباريات مصر في كأس الأمم الأفريقية الماضية في غانا وخصوصاً هدفه الثاني الذي أظهر به مهارة قلما يوجد مثلها نظير في العالم أجمع ولا تنسي جماهير الكرة المصرية والأفريقية تمريرته الحريرية للنجم محمد أبوتريكة في نهائي نفس البطولة بعد حواره الثنائي البطولي مع قائد الأسود سونج والذي أسفر عن هدف التتويج بالبطولة للمرة الثانية علي التوالي والسادسة في تاريخ مصر الكبير.
    في كأس القارات الأخيرة في جنوب أفريقيا صيف العام الجاري واصل النجم الذي أبصر النور في الحادي عشر من ديسمبر عام 1981 تألقه الدولي وزار شباك الحارس البرازيلي خوليو سيزار بهدفين ولا أروع في اللقاء الذي جمع منتخب مصر مع سحرة الأمازون في افتتاح مباريات المجموعة الثانية و أثبت أنه نجم غير عادي.
    "زيزو" وفي يوم عيد ميلاده الثامن والعشرين اختص Yallakora.com بحوار شامل كشف خلاله عن العديد من الأسرار والتصريحات الجريئة التي أكدت أنه بارع كضيف تماماً كبراعته داخل المستطيل الأخضر.
    وفيما يلي نص الحوار كاملا:
    في البداية كل سنة طيب بمناسبة عيد ميلادك.
    كل سنة و أنت وكل شعب مصر بخير و سعادة وأشكرك علي هذه اللفتة الرائعة.
    شعورك بعد اختيارك من طرف وكالة "رويترز" الشهيرة ضمن فريق الحلم الضائع في المونديال مع نجوم بحجم أرشافين وابراموفيتش واديبايور؟
    أنا حزين جدا بسبب عدم وصولنا لكأس العالم. هذا الشعور يصعب وصفه. منذ أيام كانت قرعة كأس العالم وكنت منتهي الإحباط وأنا أشاهدها و نحن عير متواجدون هناك. كنا الأحق بمقعد في النهائيات. نحن من المنتخبات التي ظلمت في نهاية المشوار , لا تتخيل مدي حزني , كنت أتمني التواجد في هذا العرس خصوصا أنه الأول في التي تشهده ملاعب القارة الأفريقية.
    تأكيد علي كلامك شاهدت فابيو كابيلو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي في القنوات الأمريكية عندما تحدث عن القرعة وقال أنه كان يتوقع صعود مصر عن هذه المجموعة وأن صعود الجزائر علي حسابها يؤكد أنها منتخب لابد من وضعه في الاعتبار.
    هذا شيء محزن كنت أشاهد مراسم القرعة، وكان الجميع يقول لي "هارد لك" علي عدم الوصول للنهائيات.
    لديك فرصة أخري في 2014 لأنك لا زالت في سن صغير، ما هي نصائحك لمسئولي الكرة المصرية لبلوغ النهائيات؟
    دعني أقل لك شيء لم يخطأ احد من المسئولين. ونحن كنا أول المجموعة مع الجزائر وهذا يؤكد عدم وجود خطأ. أدينا ما علينا علي الوجه الأكمل وحصلنا علي نفس عدد النقاط و هذا شرف لنا , بذلنا كل ما في طاقتنا وكي أكون صريح أقول أن اختيار السودان للقاء الفاصل لم يكن موفقاً ولكن لو فزنا في السودان لقلنا أنها المكان الملائم لهذا اللقاء. كنت أفضل أن نختار بلدا بعيدا عن مصر.
    لو بيدك القرار أي الدول ستختار ليلعب فيه منتخب مصر اللقاء الفاصل؟
    كسبنا بطولة الأمم علي أرض غانا وأدينا لقاءات رائعة. كنا سنلعب في العاصمة أكرا. لعبنا هناك خمس مباريات وكسبناها. عرفنا الفنادق هناك، أضف إلي ذلك أننا ساندنا منتخب الشباب الغاني للفوز بكأس العالم للشباب وهذا سيضمن لنا مساندة الجماهير الغانية.
    غانا بلد بها أمان عالي, كنت أحس أن الأمن السوداني يحتاج لمن يحميه ولم نشعر بأي قدر من الأمان، عندما تذهب لغانا وهي بلد أفريقي وأنت والجزائر بلدين عربيين لم يكن هناك تحفظ كالذي كان في السودان. في السودان كانت الجماهير حائرة لأن تشجيع دولة علي حساب أخري يسبب عداء الدولة الأخرى. أما غانا فكانت دولة محايدة وكانت الجماهير ستشجع الفريق الأفضل.
    كذلك كان يمكننا أن نختار جنوب أفريقيا لأننا شاركنا في كأس القارات وساندتانا الجماهير هناك أمام البرازيل وإيطاليا ولنا شعبية جيدة وبكل تأكيد كان اختيارها سيكون موفقاً.
    ما أريد قوله أن أرضية ملعب المريخ سيئة جدا. لي عشر سنوات محترف ولم ألعب علي أرضية بهذا السوء. أنا أتكلم عن الإستاد بصفة عامة وليس أرض الملعب فقط. لا توجد هناك حمامات نظيفة أو "شاور" لأننا تعودنا علي أخذ حمام قبل اللقاء حتى نحصل علي قدر من الاسترخاء بل أن بعض الحجرات لم يكن بها إضاءة أصلاً!
    حديثك عن الملعب يقودنا إلي سؤال هام .. هل كنتم تشعرون برهبة نتيجة وجود أسلحة بيضاء بيد بعض الجماهير الجزائرية؟
    الجمهور الجزائري حضر بكثافة أكثر من جمهورنا. وكانت نوعية الجماهير الجزائرية شرسة حيث ردد البعض وجود نوعيات غريبة من الجماهير تبدو علي ملامحها العدوانية. أما نحن فسافر من كان لديه المال ومع كل الاحترام لكل من ساندنا هناك خصوصاً من تعرض منهم للإهانة، كنا نحتاج لنوعيات من المشجعين تتوافق مع الجماهير الجزائرية وقتها كان يمكننا أن نحتفل بالتأهل وبلوغ النهائيات لأننا كنا داخل الملعب الأفضل بكثير.
    لو أرسلنا شباب روابط مشجعي الأهلي والزمالك كان الأمر سيختلف لأنهم كانوا قادرين علي التعامل مع الجماهير الجزائرية. جماهير الجزائر لم تكف عن الهتاف والتشجيع من البداية للنهاية بعكس جمهورنا الذي كان يتوقف عن التشجيع في الكثير من أوقات المباراة بعكس جماهير ملعب القاهرة التي أحستنا بأنها 80 مليون وليس 80 ألف.
    كلمة لزملائك من النجوم القدامى الذين لن تسمح لهم ظروف السن من تحقيق حلم المونديال؟
    لا أدري ماذا أقول لهم , حلمي و حلمهم ضاع في غمضة عين , أنه لأمر محزن, صعب أن يضيع حلمك في اللحظات الأخيرة, أعرف أنها كانت فرصتهم الأخيرة ولكني أقول للسقا و أحمد حسن وكل أصحاب الخبرات الذين أعطوا للمنتخب أننا فخورين أننا لعبنا بجواركم في المنتخب.
    وأن شاء الله نعدهم بأننا سنكمل المسيرة ونعتبر ما حدث لنا عظة ودرس نستفيد منه في المستقبل ونقاتل منذ بداية التصفيات حتى لا نتعرض لمثل هذه المواقف المحزنة, إضاعتنا لخمس نقاط في البداية أمام زامبيا والجزائر هي من عرضنا للحرج في نهاية التصفيات وضاع منا حلم التأهل.
    ما صحة ما تردد بخصوص تلقيك تهديدات ومضايقات من لاعبي وجماهير الجزائر في اللقاء الفاصل في أم درمان؟
    جاءتني رسائل كثير علي تليفوني بها تهديدات, وهناك رسائل مفادها توجيه تهديدات لي عندما أعود لألمانيا وصلت إلي حد التهديد بالقتل، أضف إلي هذا أن أحد لاعبي الجزائر (عنتر يحي) وجه لي ألفاظ سيئة تمس والدتي.
    تواجد ثلاث لاعبين جزائريين هم زياني ومطمور ويحيي في أندية منافسة لفريقك بروسيا دورتموند هل يعني احتمال وجود مشاحنات بينكم في المستقبل؟
    كانت علاقتنا ممتازة منذ عام كنا نصافح بعضنا بعد كل لقاء وتغير الأمر منذ وقعنا في مجموعة واحدة. وجدت كراهية غير عادية هذا لم يفرق معي كثيراً رغم أني حزين علي هذه الكراهية وهذا ولد لدي إحساس بصعوبة مساندة أي لاعب من هؤلاء رغم أننا نلعب في دوري واحد. هناك بعض الجماهير المصرية لن تشجع الجزائر في كأس العالم وانا اعتبر نفسي واحدا منهم. أنا لا أحب أحد هؤلاء اللاعبين ولا أكرههم. كل الاحترام للشعب الجزائري ولكن ما شاهدناه من كراهية يجعل هناك صعوبة في التعاطف معهم.
    يحتل فريق بروسيا درتموند المركز السابع في "البوندزليجا " برصيد 27نقطة وبفارق سبع نقاط عن ليفركوزن المتصدر... هل لازال أمل المنافسة علي اللقب يداعب أحلامكم؟
    بدايتنا لم تكن موفقة. تداركنا الموقف الآن وأصبح الفارق بيننا وبين ليفركوزن ليس كبيرا. لدينا أمل في المنافسة, علينا أن ننهي الدور الأول بشكل جيد حتى يمكننا المنافسة بقوة في النصف الثاني.
    قبل لقاء الجزائر قدمت مستويات ممتازة ولكن القلق يساور البعض من تراجع نسبة تهديفك؟
    متفق معك نسبة أهدافي اقل لأن مركزي الآن تحت المهاجمين وليس مهاجم صريح. تركيزي الآن ينصب حول حجز مكان في تشكيلة دورتموند الأساسية ثم البحث عن الأهداف بعدها. الأهم أن يخدم أداء اللاعب مصلحة فريقه أركز الآن داخل المستطيل الأخضر حتى أكون في أهبة الاستعداد لمنتخب مصر.

    حلم الليجا الأسبانية هل تسعي إليه وتتمناه أم أن إشادة مدربك في الفريق يورجن كلوب بك يجعلك قانع بالبقاء مع درتموند؟
    أكيد طبعا لأن حلم الليجا يراود أي لاعب كرة في العالم. دورتموند فريق كبير في أوروبا وألمانيا وأتمنى لو غادرته أن أنال فرصة للعب في إنجلترا أو اسبانيا. وسواء ذهبت نحو إنجلترا أو أسبانيا أتمني أن أحظي بالعب في فريق كبير مثل دورتموند حتى يرضي طموحي.
    بعض وسائل الإعلام تهوي التدخل في خصوصيات النجوم ومنهم زيدان بالطبع .. هل هذا يؤثر علي أداءك داخل الملعب؟
    لم يؤثر علي داخل الملعب ولكن أثر علي تواجدي في مصر وجعلني أفضل الابتعاد حتى لا أتعرض لضغط عصبي أنا في غني عنه, كنت أفضل قضاء إجازتي بعيدا عن مصر حتى لا أتعرض لمضايقات. وصل تدخل البعض في خصوصياتي بان البعض تحدث عن نوعية ملابسي, البعض يتحدث عن وجود فتيات في حياة النجوم لمجرد انه شاهد هذا النجم مع فتاة في مكان عام وهو لا يدري ربما كانت الفتاة شقيقته أو تربطه بها صلة قرابة. من الصعب التدخل في خصوصيات النجوم ومضايقتهم في شئونهم الخاصة كما هو الشأن مع ميدو. و هو بالمناسبة نجم كبير ونجح في العديد من الأندية الكبرى وهو أدري بمصلحته. لابد أن نحترم خصوصيات النجوم ولا نضغط عليهم بهذه الطريقة.
    هل استقبال الرئيس مبارك للفريق عقب العودة من الخرطوم للفريق أعاد لكم الثقة و منحكم دفعة كبيرة قبل المشاركة في نهائيات كأس الأمم؟
    لم أكن حاضرا في هذه المناسبة الكبيرة ولكن زملائي كلموني وحدثوني عن مردود هذه المقابلة الإيجابي في نفوس كل اللاعبين. وأكيد هذا سيعطي الفريق دفعة معنوية قبل انطلاق كأس الأمم بأنجولا بداية العام القادم.
    بمناسبة الحديث عن كأس الأمم هل تستطيع مصر الحفاظ علي اللقب للمرة الثالثة علي التوالي؟
    فريقنا ممتاز جدا وإن شاء الله نعوض عدم صعودنا لكأس العالم عن طريق الفوز بكأس الأمم الأفريقية. نحن عازمون علي إسعاد جماهير الكرة المصرية بتحقيق نتائج جيدة في أنجولا, لدينا الحماس لتقديم أداء قوي يؤكد جدارة و قوة منتخب مصر وسيادته للقارة السمراء. فوزنا بالنسخة القادمة ستجعلنا أول منتخب يحقق هذا الإنجاز وبكل تأكيد سيكون أمرا رائعاً لدينا فرصة لصناعة تاريخ لنا ولبلدنا لو كسبنا ولن نضيعها إن شاء الله.
    دائما تصاحب عملية انضمام النجوم الأفارقة المحترفين بأندية أوروبية لمنتخبات بلدانهم قبل كاس الأمم بمشاكل عدة. فهل هناك حديث مع مدربك بشأن التحاقك بمنتخب مصر في نهائيات الأمم في الشهر القادم؟
    أكيد هم تواجههم مشاكل بهذا الخصوص ولكن ( ربنا يستر) وسأحاول أن أكون متواجد في الموعد إن شاء الله.
    وماذا عن الغياب المحتمل لأبوتريكة؟
    حزين جدا لإصابة أبوتريكة وان شاء الله يعود لان المنتخب وزملاءه في حاجة ملحة إليه هو لاعب مهم جدا بالنسبة لنا. أهداف أبوتريكة مؤثرة وجلبت للمنتخب والأهلي العديد من البطولات. إن شاء الله يستطيع أن يتعافي من الإصابة ويشارك معنا في البطولة القادمة.
    البعض يتساءل عن اللقاء المحتمل بين مصر والجزائر في احد الأدوار المتقدمة في بطولة الأمم بأنجولا ..كيف تري هذا اللقاء؟
    لا أتمني ذلك. ولا أريد أن أفكر حتى في احتمال تكرار لقاء الخرطوم لا في هذه البطولة فقط بل طوال حياتي.
    البعض يقول أن من حسن الحظ أن المنتخب خسر في أم درمان ولو حدث وفاز منتخب مصر لحدثت كارثة غير مسبوقة في تاريخ كرة القدم في العالم ... هل تتفق مع هذا الرأي؟
    دعني أقل لك شيء أعترف به لأول مرة. الحمد لله أننا لم نكسب هذا اللقاء, ربنا أراد لنا أن نعيش، فوزنا باللقاء كان سيولد ضحايا ليس من الجماهير فقط بل من اللاعبين أيضاً.
    أنت تتحدث علي حرب و ليس مباراة كرة قدم ...
    أكرر الحمد لله أننا خسرنا هذا اللقاء, لو خرجنا فائزين لتعرض بعضنا للذبح في أرض ملعب المريخ, منذ ثلاثة أيام علي الفيس بوك رأيت أن كل المدرجات ممتلئة بالأسلحة البيضاء, ولا يوجد مشجع بدون سلاح, كلهم يشجعون وهم ممسكون بأسلحتهم و كأننا في ساحة حرب.
    كان لابد أن يكون هناك تأمين للقاء أكثر من هذا وأستغرب من هذه الأمور غير الرياضية والتي حول البعض لقاء كرة القدم إلي حرب, لابد أن يواجه هذا الأمر بقرار عادل من "فيفا" لأن اللعب النظيف هو أساس كرة القدم وما واجهناه في السودان داخل الملعب وفي المدرجات كان بعيد تماماً عن اللعب النظيف, أعرف أن هذا الكلام لن يفيد الآن لأنهم بلغوا كأس العالم بالفعل.
    الأمر وصل بي أني تمنيت بعدم تحقيقهم لأي نتائج في النهائيات بل أنني لن أشاهد أي مباراة لهم.
    رسالتك لجماهير مصر التي انتابها حزن بعد مشاهدتها لقرعة المونديال دون منتخب مصر؟
    أقول لهم أقدر شعوركم الآن وأحس بكم و أنا حزين جدا, حلم كاس العالم كان يراودنا جميعا الإخفاق حمل يثقل كاهلنا جميعا و أقول لكم سنحاول أن نفعل كل ما في وسعنا من أجل إسعادكم في الفترة القادمة والبداية ستكون في انجولا في يناير القادم.


























    http://www.youtube.com/watch?v=4BF8xpyKWA8&feature=player_embedded
  5. وتــيــن عضو جديد

    رد: شجع مصر منتخب الساجدين

    تمااام يا ميدووو
    وبرحتك ايه اخلص واعمل انتو كماااان هيه الصور حتطير
    تعالو نتفرج بقاااا
  6. mido mirage 2000 عضو موقوف

    رد: شجع مصر منتخب الساجدين

    :smily_20::smily_20::smily_20::smily_20::smily_20:
  7. mido mirage 2000 عضو موقوف

    رد: شجع مصر منتخب الساجدين

    فانت درة الدنيا
    سلمتى يمصر
    فانت شمعة تنير الدنيا ويلهث ورائها كل كلب لكى ينال منها
    لاتحزنى يامصر فلن ينال منك كل احمق متطاول فقد ذكرك سبحانه وتعالى فى قرانه خمس مرات
    فليحفظك يامصر من كل شر وخرست السنة الجبناء
  8. mido mirage 2000 عضو موقوف

    رد: شجع مصر منتخب الساجدين

    ذكرت صحيفة الصباح التونسية في عددها الصادر يوم الخميس ان لقاء ودي بالغ الأهمية سيجمع المنتخبين المصري والتونسي بمدينة أبو ظبي الاماراتية يوم 2 يناير المقبل.

    وأضافت الصحيفة ان المنتخب التونسي سيخوض مباراة أخرى في أبو ظبي مع فريق بايرن ميونخ الألماني او مواطنه فريق فيردر بريمن.

    ويأتي هذا اللقاء في إطار استعدادات المنتخبين المصري والتونسي لبطولة الأمم الإفريقية التي ستقام في أنجولا في الفترة ما بين 10 إلى 31 يناير 2010.

    وستلعب مصر ضمن المجموعة الثالثة في البطولة بجوار نيجيريا وموزمبيق وبنين، فيما سيواجه المنتخب التونسي منتخبات الكاميرون وزامبيا والجابون ضمن المجموعة الرابعة.

    يذكر ان المنتخب المصري ينتظره لقاء ودي اخر متوقع أمام المنتخب الانجليزي في مارس المقبل حسبما أعلن فابيو كابيللو المدير الفني للأخير
  9. mido mirage 2000 عضو موقوف

    رد: شجع مصر منتخب الساجدين

    السلام عليكم

    لان لغة الارقام دائما لا تكذب ولاتتجمل ابدا ..

    تعالوا معا في مقارنة سريعة تكشف لنا عما حققة حسن شحاتة لمنتخب مصر طوال 4 سنوات تقريبا

    هل هي انجازات ام اخفاقات ؟

    مقارنة بين منتخب مصر قبل وبعد شحاتة

    ولكن قبل انا نبدا بالمقارنه

    نبدا بنبذه عن تاريخ حسن شحاته

    [IMG]

    الاسم : حسن شحاته


    الشهرة: المعلم

    تاريخ الميلاد : 19 يونيو 1947


    محل الميلاد : كفر الدوار - البحيرة


    تاريخه : تاريخ طويل و حافل لنجم كبير و معلم قدير فاليك بالتاريخ منذ الطفولة


    1- مشوار المعلم حسن شحاته كلاعب:

    [IMG]

    فى سن 10 سنوات : كان يمارس الكرة فى مدرسته بكفر الدوار
    فى مرحلة الثانوى: انضم لفريق كفر الدوار و الذى كان احد اندية دورى الدرجة الثانية المصرى
    نقطة التحول : فى لقاء ودى جمع بين منتخب مصر مع منتخب بحرى فى ذلك الوقت شاهده فيها محمد حسن حلمى رئيس الزمالك الاسبق و اكد له ان الفريق يحتاج لجهوده ليبدأ المعلم اولى خطواته الحقيقية بالانضمام لصفوف نادى الزمالك و ارتداء الفانلة البيضاء

    [IMG]

    فترة 67 الى 73 : انضم اللاعب المصرى نظرا لظروف الحرب فى مصر الى نادى كاظمة الكويتى محققا معه افضل الانجازات ليصعد به من دورى الدرجة الثالثة الى الثانية الى الاولى
    1970: ينضم المعلم الى المنتخب الكويتى العسكرى المشارك فى كاس العالم ببانكوك 1970
    1970: يشارك مع المنتخب الكويتى فى بطولة اسيا و يحصل المعلم على لقب افضل لاعب باسيا
    اولى لقاءات المعلم مع المنتخب المصرى : كانت عام 73 امام ليبيا و تفوز مصر 1/صفر بهدف لحنفى هليل بعد صناعة المعلم للهدف ليترك اولى بصماته على الكرة المصرية
    اللقاءات الدولية : شارك فى 70 مباراة دولية و هى تعتبر رصيد كبير جدا مقارنة بعدد اللقاءات الدولية فى ذلك الحين
    شارك فى كاس الامم الافريقية عام 1974 و حصل على جائزة افضل لاعب بالبطولة
    حصل على جائزة افض لاعب بمصر عام 1976
    حصل على وسام الجمهورية من الدرجة الاولى عام 1980


    2-مشاور المعلم حسن شحاته التدريبى

    [IMG]

    بطولة الجمهورية للشباب فى 1983 مع فريق الزمالك للشباب
    تدريب فريق الموصل الاماراتى
    91/92 تدريب فريق الاتحاد السكندرى
    الصعود باندية المنيا - الشرقية - السويس - المقاولون الى الدورى الممتاز
    الحصول مع المقاولون على كاس مصر عام 2003 /2004
    الحصول مع المقاولون على السوبر المصرى عام 2003 /2004
    الحصول مع منتخب الشباب على كاس الامم عام 2003
    الحصول على كاس الامم الافريقية فى عام 2006
    ليدخل بذلك حسن شحاته التاريخ من اوسع ابوابه محققا و جامعا لبطولات و القاب فريدة من نوعها و اليك عزيزى بتجميع هذه الالقاب عسى ان تعرف و تقترب من المعلم اكثر و اكثر
    * اللاعب المصرى الوحيد الذى جمع بين افضل لاعب افريقى 1974 و افضل لاعب اسيوى 1970
    * المدرب المصرى و الافريقى الوحيد الذى حصل على كاس الامم للكبار 2006 و كاس الامم للشباب 2003
    * المدرب المصرى الذى صعد ب4 اندية للدورى الممتاز و هى السويس المنيا الشرقية
    * الفوز بكاس مصر عام 2003 و السوبر المصرى 2003 مع المقاولون العرب
    ليجمع المعلم بين القاب يصعب على اى مدرب فى مصر بل و فى افريقيا تحقيقها فى السنوات السابقة
    --------------------------------------------------------------------------------------------------------

    هنخش في موضوعنا الاساسي وهو مقارنة بين منتخب مصر قبل وبعد شحاتة

    [IMG]

    1- قبل شحاتة

    كاس الامم الافريقية

    2004

    الخروج من الدور الاول

    2002

    الخروج من دور الثمانية بالهزيمة من الكاميرون

    2000

    الخروج من دور الثمانية بالهزيمة من تونس

    تصفيات كأس العالم

    تصفيات 2006

    احتلال المركز الثالث برصيد 17 نقطة بفارق 5 نقاط عن المتاهل ساحل العاج

    لعبنا 10 مباريات (5 فوز -2 تعادل -3 هزيمة)

    تصفيات 2002

    احتلال المركز الثالث ايضا بفارق نقطتين عن المتاهل السنغال

    لعبنا 8 مباريات (3 فوز - 4 تعادل - 1 هزيمة)

    تصفيات 1998

    احتلال المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن تونس المتاهل

    لعبنا 6 مباريات (3 فوز - 1 تعادل - 2 هزيمة)

    تصفيات 1994

    الخروج من الدور الاول للتصفيات بعد تاهل زيمبابوي للتصفيات النهائية عن المجموعة الثالثة بفارق نقطيين

    لعبنا 6 مباريات (3 فوز - 2 تعادل - 1 هزيمة)

    دورة الالعاب العربية لكرة القدم

    لم تفز بها مصر منذ عام 1965

    حاجه صعبه جدا

    [IMG]

    2- بعد شحاتة

    كاس الامم الافريقية

    2006

    الفوز بالبطولة

    لعب 6 مباريات (4 فوز - 2 تعادل - بدون هزيمة)

    بطوله افريقيا 2008

    [IMG]

    الفوز بالبطولة 2008

    لعب 6 مباريات (5 فوز - 1 تعادل - بدون هزيمة)

    تصفيات كأس العالم

    2010

    التصفيات الاولية

    اول المجموعة برصيد 16 نقطة بفارق 3 نقاط عن الثاني ملاوي

    القذائر الهمج البربر الفرنسيين تاهلت بفارق نقطة وحيدة عن جامبيا

    التصفيات النهائية

    تساوي في المركز الاول مع الجزائر برصيد 13 نقطة من 6 مباريات (4 فوز - 1 تعادل - 1 هزيمة )

    وخرج في المباراة الفاصلة بالهزيمة 1-0 من ولاد البربر الهمج

    دورة الالعاب العربية لكرة القدم

    فاز بها شحاتة 2007 بالفوز علي السعودية 2-1

    (( الخلاصة ))

    1 - لم يحقق لمصر طوال تاريخها انجازات الا ابنائها الوطنيين الجوهري وشحاتة .

    2- الذين ينادون بالمدرب الاجنبي . سوال بسيط .

    ماذا حقق المدرب الاجنبي لمصر طوال تاريخها الرياضي ؟


    -------------------------------

    حصول مصر علي كاس الامم الافريقية بالمدربين :

    1957 : المصري مراد فهمي

    1959 : المجري تيتكوش

    1986 : الانجليزي : مايكل سميث

    1998 : المصري محمود الجوهري

    2004 : المصري حسن شحاتة

    2008 : المصري حسن شحاتة

    تاهل مصر الي كاس العالم بالمدربين :

    1934 : الانجليزي جيمس مكابي

    1990 : المصري محمود الجوهري .

  10. abody_fox عضو جديد

    رد: شجع مصر منتخب الساجدين

    :d:d